RT Arabic:
2024-06-02@15:34:20 GMT

علم المغرب يزين احتفالات كوت ديفوار

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

علم المغرب يزين احتفالات كوت ديفوار

شهدت مراسم تتويج كأس الأمم الإفريقية، تهنئة من الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، إلى لاعبي الأفيال، عقب حصد اللقب، للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد الفوز 2-1 على نيجيريا، مساء الأحد.

وتواجد واتارا على منصة التتويج إلى جانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي.


وتوجه واتارا إلى لاعبي منتخب كوت ديفوار، لتهنئتهم، كما حمل الكأس مع إنفانتينو وموتسيبي، وقام بتسليمها إلى اللاعب ماكس جرادل.

إقرأ المزيد كوت ديفوار تبعث "من الموت" وتتوج بكأس إفريقيا على حساب نيجيريا

واحتفل جرادل قائد الأفيال، حاملا علم المغرب وطاف به أرجاء الملعب، بعدما كان "أسود الأطلس" السبب الأساسي في تأهل الأفيال من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الإفريقية.

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم إفريقيا 2023، بسيناريو درامي ومجنون، حيث انتظرت الأفيال التي كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا بنتيجة 1-0 بهدف حكيم زياش في ختام مباريات مرحلة المجموعات بالمجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث، وهو ما تحقق وتبعه تتويج الأفيال باللقب.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار توج بـ لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حققها خلال عامي 2015، و1992.

المصدر:"وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المغربي كأس أمم إفريقيا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ من الركراكي يفرض تعديلاً على استعدادات منتخب المغرب

وصل عدد من لاعبي منتخب المغرب تباعاً، إلى مركز محمد السادس لكرة القدم، في الرباط، امس الجمعة، لخوض معسكر تدريبي مغلق، استعداداً لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررتين في السابع والحادي عشر من شهر يونيو المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا، والمكسيك، عام 2026.

والتحق تسعة لاعبين مبكراً بمعسكر الرباط، إلى الآن، وخاضوا تدريبات خفيفة بقيادة الجهاز الفني لمنتخب المغرب، ويتعلق الأمر بكل من: محمد الشيبي، ويحيى عطية الله، وإلياس بن صغير، وعز الدين أوناحي، ونايف أكرد، وإلياس أخوماش، وأشرف داري، وأسامة العزوزي، وسفيان أمرابط، في انتظار أن تنضم أسماء أخرى إلى التدريبات، السبت، وذلك بقرار مفاجئ من المدرب المغربي وليد الركراكي.

وتحدث مصدر في الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب عن أسباب تقديم موعد معسكر الرباط، قائلاً: “إنّ المدرب وليد الركراكي طلب من جميع اللاعبين قطع إجازاتهم، والحضور مباشرة إلى مركز محمد السادس، من دون انتظار الموعد المحدد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك لاستغلال فترة أطول في التدريبات تسمح بتهيئة اللاعبين ذهنياً وبدنياً، والعمل على إعداد برامج استشفائية لبعض الأسماء، التي تعاني التعب والإجهاد”.

وأضاف: “الجميع مطالب بالالتحاق مبكراً بمعسكر الرباط، من أجل التحضير لمباراتي زامبيا والكونغو، باستثناء، إبراهيم دياز (24 عاماً)، الذي سيخوض مع ناديه الحالي، ريال مدريد الإسباني، نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد نادي بوروسيا دورتموند الألماني، السبت، بملعب ويمبلي في لندن، ومدافع ريال بيتيس، شادي رياض (20 عاماً)، الذي سيخضع لكشوفات طبية في إنكلترا، تمهيداً لانتقاله إلى نادي كريستال بالاس”.

واختتم المصدر قائلاً: “لقد اضطر المدرب وليد الركراكي إلى تعديل برنامج الاستعدادات لمباراتي زامبيا والكونغو، وذلك بخوض أول حصة تدريبية، اليوم الجمعة، على أن تتواصل التحضيرات بواقع حصة في اليوم، حتى الخميس المقبل، موعد سفر المنتخب المغربي إلى مدينة أغادير، لمواجهة منتخب زامبيا، في السابع من يونيو المقبل، على أن تتوجه بعثة منتخب أسود الأطلس، في اليوم التالي، إلى عاصمة الكونغو الديمقراطية، كينشاسا، لخوض الجولة الرابعة من تصفيات المونديال أمام منتخب جمهورية الكونغو”.

جدير بالذكر أنّ المدرب وليد الركراكي استدعى 27 لاعباً لخوض مباراتي زامبيا والكونغو، وشهدت قائمة منتخب المغرب بعض المفاجآت، باستدعاء نجم نادي لوهافر، أسامة ترغالين (22 عاماً)، لأول مرة، مقابل استبعاد عددٍ من اللاعبين الذين كانوا أساسيّين في تشكيلة المدرب الركراكي، خلال الفترة السابقة، أبرزهم لاعب وسط مرسيليا الفرنسي، أمين حارث، وهداف غينت البلجيكي، طارق تيسودالي، ولاعب الريان القطري، سفيان بوفال، ومهاجم تولوز الفرنسي، زكريا أبو خلال.

مقالات مشابهة

  • احتفالات ريال مدريد.. رودريجو يداعب جماهير الملكي "لدي حلم معكم"
  • رئيس كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم خبراتنا في التنمية إلى القارة الإفريقية
  • عصام مرعي: هناك ثقة كبيرة لدي لاعبي منتخب مصر بعد فوز الزمالك والأهلي بالبطولات الإفريقية
  • رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد بكوت ديفوار يُشيد بخدمات مبادرة "طريق مكة"
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • احتفالات جماهير الهلال بعد تتويج فريقهم باللقب .. فيديو
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • قرار مفاجئ من الركراكي يفرض تعديلاً على استعدادات منتخب المغرب
  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • الوفود الافريقية: جيتكس إفريقيا المغرب تظاهرة غير مسبوقة على المستوى القاري