قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي، إن مروان البرغوثي هو شخصية وطنية فلسطينية، والزعم بأنه مانديلا الفلسطيني أصبح له صدد كبير على مستوى العالم.

وتابع عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: مروان البرغوثي استطاع أن يُعلم نفسه جيدًا في أثناء فترة تواجده داخل السجن لأنه مسجون منذ 20 سنة، وأصبح الآن قادرًا على أن يفوز بأي انتخابات شرعية في فلسطين.

وأضاف عبد المنعم السعيد، أن بعض الدول بدأت تتخذ إجراءات رادعة ضد إسرائيل، وهناك بعض المحاكم في أمريكا أوصت بوقف الحرب في قطاع غزة، وبايدن يسعى لكسب تعاطف الشعب من خلال القضية الفلسطينية.

وعلق المفكر السياسي قائلا: مصر تمتلك قوة عسكرية كبيرة وهذا ما تدركه تل أبيب، ومصر تقوم بعملية تنمية شاملة في سيناء، والقوات المسلحة تفرض سيطرتها على سيناء والأراضي المصرية بالكامل، متابعا: إسرائيل أعلنت تعهدها لأمريكا بفتح ممرا لذهاب سكان الجنوب للوسط والشمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القيادي الفلسطيني برنامج على مسئوليتي عبد المنعم سعيد مروان البرغوثي عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف مفاجأة: أعلى درجات الحرارة في مصر تسجل في الربيع.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، آلية عمل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرا إلى وجود ما يقرب من 120 محطة رصد بمصر.
وقال شاهين خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «يتم استلام بيانات محطات الهيئة على رأس الساعة مع تبادلها خلال توقيتات محددة مع باقي محطات العالم وفقا لتعليمات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وهذا التبادل ليس له علاقة بأي مشكلات سياسية»، لافتا إلى أن الهئية تتمكن من تحديد طقس 6 أيام مقبلة بنسبة تصل إلى 95%.
وحول طقس غدا الجمعة قال «ستنكسر الموجة الحارة وتدخل كتلة هوائية مختلفة، الفترة الماضية تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية، وأخرى من شرق ليبيا يومي الأربعاء والخميس، لذلك استمرت الموجة، ومن المقرر أن نتأثر بالمنخفض الهندي الموسمي خلال فصل الصيف»، مضيفا «فصل الصيف يختلف عن الربيع، كون درجات الحرارة المرتفعة تسجل خلال الربيع وليس الصيف على عكس المعتاد، أعلى درجات حرارة تسجل في الربيع، وهو ما حدث العام الماضي بعد وصول درجة الحرارة إلى 43 في النصف الثاني من أبريل، لكن الفارق عدم وجود رطوبة في الربيع، يعني مش بنعرق كتير في الربيع زي الصيف».
وواصل «عملية التعرق تحدث في الصيف أكثر حتى لو كانت درجات الحرارة 34 كون الرطوبة حينها تتجاوز 90%»، معلقا «نستطيع القول أن موجات الحرارة التي نتأثر بها الآن مدتها أصبحت أطول من الماضي، إضافة إلى زيادة عدد الموجات نفسها، التغير المناخي أصبح يؤثر في عنف الظواهر الجوية بشكل عام بمختلف الفصول».
وحول تغير المقولة الشهيرة بأن طقس مصر حار جاف صيفا، دافئ ممطر شتاء  قال  مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية «طبيعي فعلا التغيرات المناخية أثرت على وصف مناخ مصر».
وتابع «درجات الحرارة لا تتجاوز 50 درجة كما يحدث في دول الخليج، إلا مرات نادرة في فترة الخمسينات حينما اقتربت من 50 درجة، أعلى درجة سجلتها القاهرة خلال السنوات العشر الماضية كانت 45»، ناصحا المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، وشرب المياه والسوائل فترات طويلة، وارتداء ملابس فاتحة وفضفاضة».
 

https://www.youtube.com/watch?v=uuvK3UndtXc

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف مفاجأة: أعلى درجات الحرارة في مصر تسجل في الربيع.. فيديو
  • عاجل.. "الفجر الرياضي" يكشف موقف ثنائي الأهلي من مواجهة الترجي التونسي المرتقبة
  • «بديل علي معلول».. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا| فيديو
  • حماس: لن نقبل الفيتو الإسرائيلي على مروان البرغوثي أو أي أسير فلسطيني
  • محللون: الاعتراف بفلسطين موجة تسونامي خامسة تضرب إسرائيل وتأثيره كالدومينو
  • عبد المنعم سعيد: تيارات يهودية بأمريكا تعتقد أن إسرائيل تتصرف بما يخالف مصالح واشنطن
  • عبد المنعم سعيد: المخطط الإسرائيلي مكشوف منذ 76 عاما
  • خطاب عباس وإعادة إنتاج المأزق القيادي الفلسطيني
  • محللون: 3 أسباب لغضب واشنطن من نتنياهو وأولوية إسرائيل تصفية قضية فلسطين
  • سمير فرج: نتنياهو لا يريد السلام في فلسطين (فيديو)