أطلقت الشرطة الهندية اليوم الثلاثاء، قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع الآلاف من المزارعين المحتجين من استكمال مسيرتهم نحو نيودلهي.
وذكرت صحيفة إنديا توداي الهندية أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز على المزارعين المحتجين عندما اقتربوا من الحدود بين ولايتي البنجاب وهاريانا بعد بدء مسيرتهم الاحتجاجية في اتجاه نيودلهي.


وقرر أكثر من 200 اتحاد للمزارعين المضي قدما في المسيرة بعد انتهاء اجتماع حاسم بين قادة المزارعين والحكومة الهندية دون التوصل إلى اتفاق بشأن مطالبهم الرئيسية في وقت متأخر من أمس الاثنين.
ونشرت السلطات الهندية إجراءات أمنية مشددة لمنع آلاف المزارعين المحتجين الذين يسيرون نحو نيودلهي لتجديد مطالبهم بأسعار مضمونة للمحاصيل في تكرار لاحتجاجات عام 2021 عندما خيموا على مشارف العاصمة لأكثر من عام. 
وأغلقت الشرطة نقاط دخول متعددة إلى نيودلهي بإقامة حواجز من الأسلاك الشائكة والمسامير والكتل الأسمنتية، وتم حظر التجمعات الكبيرة في العاصمة وتعليق خدمات الإنترنت في بعض مناطق ولاية هاريانا المجاورة.
تأتي الاحتجاجات المتجددة بعد أكثر من عامين من سحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قوانين الزراعة المثيرة للجدل التي أثارت احتجاجات قبع عشرات الآلاف من المزارعين خلالها خارج نيودلهي خلال شتاء قاسٍ وانتشار لجائحة كوفيد-19.
ويطالب المزارعون بحد أدنى مضمون لسعر الدعم لجميع المنتجات الزراعية، وتحمي الحكومة الهندية المنتجين الزراعيين من أي انخفاض حاد في أسعار المنتجات الزراعية من خلال الإعلان عن حد أدنى لسعر شراء بعض المحاصيل الأساسية في بداية موسم الزراعة، مع الأخذ في الاعتبار تكلفة الإنتاج.
ويضغط المزارعون أيضا على الحكومة للوفاء بتعهداتها الخاصة بمضاعفة دخلهم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرطة الهندية الغاز المسيل للدموع

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع

أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم، لترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع محققة مكاسب خلال شهر مايو الجاري.

وأغلق مؤشر نيكاي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، مرتفعاً بنسبة 1.14%، ما يعادل 433.77 نقطة، ليصل عند مستوى 38487.9 نقطة.

وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.7% توازي 46.3 نقطة، ليبلغ مستوى 2772.49 نقطة.

وعلى المستوى الشهري، ارتفع مؤشر “نيكاي” بنسبة 0.21%، فيما زاد مؤشر “توبكس” بنسبة 1.07%.وام


مقالات مشابهة

  • عودة رئيس وزراء نيودلهي المعارض إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
  • رئيس وزراء نيودلهي يعود إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
  • بزيادة سنوية 100%.. "المطاحن العُمانية" تشتري 10 آلاف طن من القمح العُماني
  • بريطانيا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم
  • انجلترا تطلق تجربة أول لقاح لمنع عودة مرض السرطان
  • حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه.. فيديو
  • شركة هندية خاصة تطلق أول صاروخ لها إلى الفضاء
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • الشرطة تطلق النار على مهاجم في مدينة ألمانية
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة