نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اللقاء التنشيطي والتعريفي لأنشطة التوكاتسو «الباقة الأساسية» للمدارس الحكومية، في الفترة من 10 حتى 13 فبراير في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

أنشطة التوكاتسو

وأوضحت الوزارة أنّ أنشطة التوكاتسو يجري تطبيقها على المدارس الابتدائية في 8 محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة)، وذلك كمرحلة أولى فى 435 مدرسة من إجمالي 1700 مدرسة على مدار 4 سنوات تبدأ من العام الدراسي المقبل 2024-2025.

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهى الصفوف الأولى والعليا وعددها 198 موجه، و230 مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

و شارك في متابعة اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم، وتميزهم العلمي في مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنشطة التوكاتسو التوكاتسو وزير التربية والتعليم التعليم

إقرأ أيضاً:

ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها

وجهت ميرال، الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، دعوةً إلى عشرة طلاب من برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة من دائرة التعليم والمعرفة لزيارة ميرال وحضور ندوة تعليمية حول قطاع السياحة والترفيه، واصطحابهم بعد ذلك في جولة في عالم وارنر براذرز™ أبوظبي في جزيرة ياس.
خصصت ميرال هذه الزيارة لطلبة الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، حيث شكلت انطلاقة لسلسلة “ميرال لتمكين أفراد المجتمع” كجزءٍ من استراتيجية ميرال للمسؤولية المجتمعية وانسجاماً مع ركيزة رئيسية من ركائزها وهي تطوير التعليم.
وبهذه المناسبة، قالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال: “نهدف من خلال استضافتنا الطلبة المتفوقين من برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة إلى تمكين وتفعيل مشاركة أجيالنا القادمة من خلال تجارب التعلم الترفيهي. ونسعى من خلال سلسلة ’ميرال لتمكين أفراد المجتمع‘ إلى إحداث تأثير إيجابي عبر الجوانب المجتمعية كافة، وحفز النمو والازدهار من خلال تعزيز مستويات الرفاهية والشمولية والتعلم والتطوير”.
صممت ميرال برنامج الزيارة بعناية حتى توفر للطلبة مزيجاً استثنائياً من تجارب التعلم والترفيه؛ حيث بدأت الزيارة بمحاضرة ألقتها تغريد السعيد وزودت فيها الطلبة بفهم أعمق حول التحديات والفرص المتاحة في قطاع السياحة. كما شددت السعيد على أهمية استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، ودور ميرال في نمو القطاع السياحي والتنوع الاقتصادي في أبوظبي.
وبعد المحاضرة، انتقل الطلبة من الجانب النظري إلى العملي من خلال استكشاف عالم وارنر براذرز™” أبوظبي في جزيرة ياس، حيث اكتسبوا معلومات مباشرة حول الجوانب التشغيلية والإدارية للمدن الترفيهية.
تؤكد هذه الزيارات التزام ميرال الراسخ بالتعليم وتنمية المهارات، والتي تعد ركيزةً رئيسية في استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية. وتسعى ميرال إلى تمكين الأفراد والمساهمة في بناء مجتمع معرفي مزدهر من خلال مشاركتها الفعالة مع المؤسسات والبرامج التعليمية المختلفة.
ويهدف برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرنامج إثراء الطلبة، والذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة، إلى تمكين الطلبة من الحصول على التوجيهات والموارد اللازمة لإعدادهم للمرحلة الجامعية وتكوين رؤية واضحة عن مسيرتهم المهنية المستقبلية. ويستهدف هذا البرنامج طلبة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة. كما يعمل البرنامج على مد جسور التواصل بين الطلبة ومؤسسات التعليم العالي، وذلك عبر تنظيم الندوات والحلقات النقاشية والتعريفية باستخدام أحدث تقنيات الاتصال المرئي عبر الإنترنت، بالتعاون مع عدد من الجامعات والشركات المحلية والعالمية.


مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة