المنامة- العُمانية

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي يضم عددًا من رجال الأعمال العُمانيين، أمس، زيارته إلى مملكة البحرين بلقاء مع أعضاء جمعية رجال الأعمال البحرينية بالمنامة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المهمة ذات الصلة بتطوير وتنمية التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين ومناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس الوفد، إن اللقاء يعد أحد مظاهر تجسيد العلاقات العُمانية البحرينية منذ القدم وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري مدفوعة بالعديد من القواسم المشتركة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكّد أحمد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية، أنّ الجمعية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سلطنة عُمان الشقيقة كونها الشريك التجاري الخليجي الثالث لمملكة البحرين، متطلعين إلى زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في سلطنة عُمان الشقيقة من أجل تنمية الروابط الاقتصادية في المستقبل القريب.

ودعا رجال الأعمال العُمانيين إلى اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة في مملكة البحرين، حيث توفر حكومة البحرين كافة التسهيلات والامتيازات لاستقطاب رؤوس الأموال الخليجية والأجنبية من كافة أنحاء العالم وفي طليعة هذه الامتيازات حرية تحويل رؤوس الأموال والأرباح علاوة على حرية تأسيس الشركات وعدم وجود ضرائب على الأرباح وكل هذه المزايا من شأنها الدفع بمزيد من الانفتاح الاقتصادي على مستوى الشركاء في الإقليم والمنطقة.

كما قام وفد رجال الأعمال العُمانيين بزيارة إلى كل من المصارف بمملكة البحرين تعرف خلالها على التسهيلات والمزايا التمويلية التي تقدمها للمستثمرين للاستثمار في المملكة وخارجها.

حضر اللقاء والزيارات سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: رجال الأعمال

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. التحكيم التجاري يبحث طلبات الانضمام لعضوية المحكمين والخبراء

بحث مجلس إدارة مركز الأحساء للتحكيم التجاري، خلال اجتماعه الثاني للعام الجاري برئاسة الدكتور يوسف الجبر مؤخرًا، الطلبات المقدمة للانضمام لعضوية قائمة المحكمين والخبراء بالمركز.
وناقش الاجتماع الذي عُقد بقاعة الاجتماعات الرئيسة بغرفة الأحساء السير الذاتية للمرشحين وتوصيات اللجنة التنفيذية، مستعرضًا التقارير المتعلقة بمخرجات منتدى الأحساء للتحكيم التجاري الذي نظّمه المركز في فبراير الماضي، في دورته الثانية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يطلع على الملف التحضيري لبرامج رعاية الأيتام"الطيار" و"المجناز" و"الغر".. أولى تباشير رطب الأحساء الأسبوع المقبلمحافظ الأحساء يلتقي منسوبي هيئة المهندسين ويكرّم الفائزين بالتميز الهندسي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اجتماع مجلس إدارة مركز الأحساء للتحكيم التجاري - اليوم توفير خدمات مهنية عادلة وجاذبةوأكد الدكتور "الجبر" أن المركز يعمل على تلبية مُستهدفات خطته الاستراتيجية ومواكبة الخطة الاستراتيجية للغرفة بمبادراتها المختلفة لدعم وتمكين قطاع الأعمال من أجل القيام بدوره ومسؤولياته بشكل أفضل وأشمل وتوفير خدمات مهنية عادلة وجاذبة وسريعة وفق أفضل معايير وممارسات التحكيم المؤسسي المحلية والعالمية.
يُشار إلى أن مركز الأحساء للتحكيم التجاري الذي انطلقت أعماله في 2020، هو أول مركز تحكيم تجاري على مستوى المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الحويج يبحث ترتيبات إقامة ملتقى اقتصادي ليبي ـ صيني
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • الأحساء.. التحكيم التجاري يبحث طلبات الانضمام لعضوية المحكمين والخبراء