رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أردوغان، أرحب بالرئيس التركي بمصر في أول زيارة له لمصر منذ أكثر من 10 سنوات وسنفتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي، أن العلاقات التجارية والاستثمارية لم تتوقف بين مصر وتركيا طوال الفترات الماضية، فالعلاقات التجارية والاستثمارية تشهد نموا مطردا خلال العشر سنوات الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أردوغان السيسي العلاقات المصرية التركية زيارة أردوغان لمصر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

أشاد هاني محمود النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، بمستوى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في مصر، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمود، على هامش منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي"، والذي اختتمت أعماله مؤخرا بالأردن - إن الرئيس السيسي ومنذ توليه قيادة البلاد وهو يولي اهتماما كبيرا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حرص على تنفيذ البنية التحتية الرئيسية للقطاع خلال الـ 10 سنوات الماضية ومازالت الجهود مستمرة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تساهم في تنفيذ وإنشاء المدن الذكية وتطوير قطاع الاتصالات والرقمنة في مختلف المجالات، موضحا أن هذا الاهتمام من القيادة انعكس على أداء الحكومة والجهات المختصة بهذا القطاع وأنجزت العديد من النجاحات فيه.

ولفت محمود إلى أن الاقتصاد الرقمي أصبح ضرورة ملحة حاليا ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع.. مؤكدا أن الدول بدون الاقتصاد والتجارة الرقمية لن يكون لها وجود على الساحة الدولية ولن تحقق النمو الاقتصادي المطلوب.

ونوه بأن هناك اهتماما مصريا وعربيا بقطاع الاقتصاد الرقمي باعتباره جزء رئيسي من تحقيق التنمية الاقتصادية والتغلب على تحديات التجارة الحرة، مشيرا إلى أن القيادة المصرية تعمل بكل قوة في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي عبر الرقمنة في مختلف الخدمات التجارية وغيرها.

وحول مشاركة اتحاد الغرف التجارية في منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي" بالأردن.. شدد النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة الاهتمام العربي بمزيد من الاستثمارات في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن المنتدى يمثل فرصة كبيرة من أجل تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص التحول الرقمي وبما يخدم الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أن اتحاد الغرف التجارية وبما يمتلكه من خبرات في مختلف المجالات يعمل على التعاون والتنسيق والاستفادة وتبادل الخبرات مع الدول العربية وخصوصا صاحبة الباع الكبير في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن هذا التوجه الداخلي في الغرفة يمثل السبب الرئيسي والحرص على المشاركة في مثل هذه المنتديات والمؤتمرات العربية والدولية المنعقدة في إطار الاستثمار في الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي.

وأوضح محمود أنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي بشأن زيادة الصادرات والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، يعمل اتحاد الغرف التجارية على المساهمة في تنفيذها من خلال التشاور مع المستثمرين العرب والأجانب التي قد تكون حاضرة في مثل هذه المنتديات، مشيرا إلى أن أعضاء الغرفة المشاركين في منتدى الأردن قاموا بالعديد من اللقاءات والمشاورات مع الأشقاء والخبراء المشاركين من أجل العمل على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التحول الرقمي.

وأوصى المشاركون في منتدى "استثمر بالاقتصاد الرقمي"، الذي نظمته غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، بضرورة العمل الجاد والمتكامل لترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي لما تحمله من إمكانيات واعدة وتجارب قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشددين على الآفاق الواعدة التي توفرها مجالات الاقتصاد الرقمي المتنوعة لمختلف الدول الناشئة عموما والدول الإسلامية على وجه الخصوص.

وثمن المشاركون الإنجازات الكبرى التي تحققت في عدد من الدول الإسلامية سواء على مستوى الحكومات الرقمية أو على مستوى الأنظمة المالية الرقمية التي أسهمت في تطويرها البنوك المركزية، فضلا عن التطورات المهمة التي حصلت في قطاع الأعمال.

شارك في المنتدى من مصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية هاني محمود وعمرو أبو العيون نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة أسيوط والريادية المصرية، ونرمين النمر مُؤسسِة أول منصة إلكترونية للعمل الحر والعمل عن بعد freelancers في مصر منصة "الحريفة".

مقالات مشابهة

  • أردوغان: "نتنياهو" همجي متعطش للدماء يجر العالم لكارثة
  • تعيين سفيراً تركيا جديداً في العراق
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين ستجذب استثمارات في مجالات جديدة
  • أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للصين