حذر ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ريك بيبركورن، من أن قيام القوات الإسرائيلية بأية عمليات عسكرية في رفح سيكون كارثة إنسانية تفوق أي تصور، موضحا أن غزة لا يوجد بها أي مكان آمن وأن الفلسطنيين النازحين إلى رفح لن يجدوا مكانا يذهبون إليه.

وأكد بيبركورن -خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عبر الفيديو بجنيف حول أحدث مستجدات الوضع الصحي في غزة- قلق الجميع بشأن وقوع أي هجوم عسكري على رفح، مشيرا إلى أن عدد الضحايا سيكون كبيرا، بالإضافة إلى العبء المتوقع على النظام الصحي الذي قد ينهار حيال ذلك.

وقال "يوجد في رفح ثلاثة مستشفيات صغيرة فقط وهي غير كافية حاليا، حيث هناك نحو 1.5 مليون شخص محاصرون في رفح".

وأعرب ممثل منظمة الصحة العالمية عن قلقه مما يحدث في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، وقال "إن المستشفى محاصر منذ أسبوع من قبل القوات الإسرائيلية ولم تستطع فرق المنظمة من تقديم المساعدات، كما تصدر أوامر بإجلاء الفلسطينيين والبحث عن مأوى، وهو أمر خطير للغاية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجلاء الفلسطينيين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الصحة العالمية العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل فی رفح

إقرأ أيضاً:

ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين

قال عزيز حلوش، ممثل دولة المغرب، إنّ ما يحدث في قطاع غزة ليس مجرد رقم لعدد ضحايا المدنيين أو دمار واسع النطاق أو تقارير عن فظاعة ما يحدث في الأرض لكن ما يحدث في غزة مأساة إنسانية حقيقية منقطعة النظير، فهناك مليون و300 ألف مدني يعيشون في ظروف لا يحتملها بشر.

إرسال مساعداتٍ إنسانيةٍ عاجلة للأشقاء

وأضاف حلوش، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، نقلته أنّه مع استمرار الحصار المُطبّق على غزة وتقييد وصول المواد الغذائية، يُصبح العيش في هذا المكان الأكثر جحيمًا، لا يُطاق في ظلّ غياب الأمن وفرص الحصول على الماء والدواء.

وتابع: «من منطلق المسؤولية أرسل الملك محمد السادس كرئيس لجنة القدس مساعداتٍ إنسانيةٍ عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في غزة وفي القدس، وتقديم منح دراسية إضافية للطلبة اللذين يتابعون دراستهم في المعاهد والجامعات» مشددًا على أنّ المملكة المغربية على استعداد تام لمواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية قتلت 4 فلسطينيين في رام الله
  • «عمرو» بورسعيدي يصل للعالمية في صناعة العطور.. كيف تفوق على منافسيه؟
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • أوتشا: حرب السودان تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد “أسطورية”
  • الأمم المتحدة: حرب السودان تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد "أسطورية"  
  • الجيش الأمريكي ينفي استخدام الرصيف البحري خلال عمليات "الإنقاذ" الإسرائيلية