بوابة الفجر:
2024-06-16@10:12:48 GMT

أحمد موسى: زدنا عدد سكان 3 دول في أيام (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسى على ارتفاع عدد سكان مصر بمليون نسمة خلال 250 يومًا فقط، بتعبير ساخر قائلًا: "كده زايدين بعدد سكان 3 دول في أيام، هي ديه القضية لازم يحصل وقفة". 

أحمد موسى: الرئيس السيسي وجه اتهامًا واضحًا إلى إسرائيل (فيديو) أحمد موسى يكشف حقيقة انسحاب إسرائيل من مفاوضات الهدنة وتبادل الأسرى (فيديو) زيادة سكانية كبيرة

وأشار موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أنه يتم ولادة 5600 طفل يوميًا وفقًا لوزارة الصحة، موضحًا أن العدد يزداد بينما يتحدث، ما يجعله يتساءل عن مكان حدوث هذا في أي بلد آخر.

وأضاف موسى أن الزيادة السكانية تسببت في وجع كبير للدولة، مما دفعها لإنشاء مدن وقرى ومشروعات لاستيعاب هذه الأعداد الهائلة، معبرًا عن قلقه من قدرة مصر على استيعاب هذه الأعداد على الرغم من وجود موارد، مشيرًا إلى ضرورة التحسين في التوزيع والتخطيط لتلبية احتياجات السكان.

وأكد موسى على استعداد الحكومة لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى إطلاق معارض "أهلا رمضان" وتخفيض أسعار الأرز والزيت، بالإضافة إلى توزيع السلع في المحافظات والقرى وإطلاق مبادرات تحيا مصر لدعم المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكان زيادة سكانية أحمد موسى وزارة الصحة الإعلامي أحمد موسى سكان مصر عدد سكان مصر زيادة السكانية صدى البلد فضائية صدى البلد فضائية صدى البلد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

“دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية

#سواليف

أعلن #سكان #المستوطنات_الشمالية الواقعة على الحدود مع #لبنان والذين تم إجلاؤهم، أنهم سيبدأون أعمالا #احتجاجية بدءا من مساء يوم غد السبت، حيث سيغلقون #مدخل_القدس.

وذكر موقع Ynet أنه على خلفية التصعيد في الشمال، أعلن مقر يضم آلاف السكان ومئات الأشخاص الذين تم إخلاؤهم من المنطقة، أنه سيبدأ أعماله الاحتجاجية ابتداء من مساء اليوم السبت.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى موظفي مقر “القتال من أجل الشمال”: “بعد ثمانية أشهر من الانتظار بصبر خارج المنزل، سنذهب في مظاهرة طارئة ننادي: لقد فقدت دولة إسرائيل الشمال. حان الوقت لنقول لقد حان الوقت للفوز. لن نكون الحزام الأمني”.

مقالات ذات صلة استهداف الأقصى يتواصل.. 22 حفرية وأنفاق جديدة أسفل السور الغربي وحارة الشرف / صور 2024/06/14

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان أعلن في 16 أكتوبر، تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة ممن يعيشون على مسافة تصل إلى 2 كم من الحدود مع لبنان.

وكشفت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في إسرائيل (NEMA)” أن عدد المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنات الشمال والجنوب منذ 7 أكتوبر بلغ حوالي 125 ألفا.

وذكرت صحيفة “معاريف” أنه بعد 8 أشهر من الحرب، ما يقرب من 100 ألف إسرائيلي من الشمال ما زالوا لاجئين، ويعيشون خارج منازلهم، واضطر معظمهم إلى التوقف عن العمل، وتم فصل الأطفال والمراهقين من مؤسساتهم التعليمية إلى مؤسسات تعليمية مؤقتة في بيئة جديدة وغير مألوفة.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، وصف قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي، الجنرال أوري غوردين، إخلاء المستوطنات الشمالية بأنها “أعظم إنجاز لحزب الله”، مشيرا إلى أنه لو كان الأمر بيده “كنت سأتجنب إخلاء المستوطنات في الشمال”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: سكان غزة ليس لديهم أي مخرج بعد إغلاق إسرائيل لمعبر رفح
  • زيارة السفن الروسية إلى هافانا تتحول إلى "حفل شعبي" (فيديو)
  • إسعاد يونس: «ولاد رزق 3» الحصان الرابح في أفلام عيد الأضحى (فيديو)
  • “دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • إدخال 23 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل آبار المياه
  • "دولة إسرائيل فقدت الشمال".. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • تقرير يفضح كذب إسرائيل.. الحزب أحرق الشمال وطرد المستوطنين
  • لقطات لاحتفال سكان الرياض بالعيد قبل 29 عاما .. فيديو