أعلنت وزارة الصحة والسكان عن كيفية الاستعلام عن مبادرة قوائم الانتظار والتداخلات الجراحية التي تتمّ من خلالها، موضحة أنَّه يمكن الاستعلام من خلال موقع رسمي جرى تدشينه بالتزامن مع انطلاق المبادرة، وذلك للاطلاع على تفاصيل المبادرة من خلال هذا الرابط.

وزارة الصحة تحدد طرق الاستعلام عن مبادرة قوائم الانتظار

وأكّدت وزارة الصحة والسكان أنَّ جميع الخدمات المقدمة من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تقدم بشكل كامل ولا يتحمل المواطن أي أعباء مالية خلال رحلة الكشف والعلاج وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة، إذ يجرى ذلك بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن، لافتة الى أنَّ الجهات المعنية بالتعاون مع الوزارة عملت على رفع مستوى الأداء داخل المستشفيات لتقديم الخدمة الطبية من خلال التدريب المستمر لـ الكوادر الطبية.

الخط الساخن لمبادرة قوائم الانتظار

ودشنت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن 15300 لاستقبال جميع التساؤلات والاستفسارات المختلفة، بالإضافة الى استقبال بيانات المواطنين غير القادرين على التعامل مع الموقع الإلكتروني، موضحة أنَّ مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ساهمت منذ انطلاقها في الربط بين الجهات المصدرة لقرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي بناءا على السعة الاستيعابية لكل مستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة قوائم الإنتظار وزارة الصحة قوائم الانتظار وزارة الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى

دمشق-سانا

أكدت وزارة الصحة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي والمراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني مستمرة وعلى مدار الساعة في استقبال المراجعين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

وشددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على ضرورة القيام بجولات ميدانية لكافة أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال العطلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية والمخبر والأشعة والعمليات في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل لتلبية الحالات الطارئة وحالة النداء 110.

ولفت البيان إلى وجوب استنفار مكاتب الجاهزية ومتابعة خطة الحماية الذاتية لكافة المنشآت والمتابعة المستمرة لجاهزية خطة العمل في المشافي والمراكز المناوبة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة آمنة، ومنها عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها وتوخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة وإلى الاستراحة في المنزل عند الشعور بالمرض مع مراقبة

الأعراض وطلب المشورة الطبية المبكرة، مؤكدة أن مسعفي منظومة الإسعاف والطوارئ يعملون على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين ولتقديم الاستجابة الصحية المناسبة بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى
  • ما الهدف من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار؟.. «الصحة» توضح
  • محافظة البحر الاحمر تعلن رفع درجة الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. المميزات وخطوات استخراجه
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الإستعداد في جميع المنشآت الصحية