الوطن:
2024-06-02@16:22:45 GMT

أكاديمية الفنون توقع برتوكول تعاون مع جامعة بورسعيد

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أكاديمية الفنون توقع برتوكول تعاون مع جامعة بورسعيد

وقّعت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، برتوكول تعاون مع الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد.

يهدف البرتوكول إلى إثراء التعاون العلمي والثقافي في مختلف مجالات البحث والتدريب والاستشارات والأنشطة الطلابية بهدف توظيف الخبرات الإدارية في دعم جودة العمليه التعليمية.

وأعربت «جبارة» عن سعادتها بتوقيع هذا البرتوكول، مؤكدة أن جامعة بورسعيد هي صرح تعليمي عريق له دور كبير في إعداد أجيال من العلماء والمفكرين والأدباء المتميزين والقادرين على المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وبناء الثقافة.

جولة رئيس جامعة بورسعيد في أكاديمية الفنون

وأضافت أن توقيع هذا البرتوكول يعد بداية مبشرة لكل من الطرفين، وحرصت «جبارة» على تنظيم جولة للدكتورأيمن إبراهيم والوفد المرافق له داخل الأكاديمية للتعرف بشكل أكبر عن الأكاديمية وتخصصاتها وعرض البرامج والمواد التي يتم تدريسها للطلاب إذ زار الوفد مسرح نهاد صليحة المكشوف واستمعوا لفقرة موسيقية متميزة قدمها طلاب المعهد العالي للموسيقى العربية.

وتوجه الوفد للمعهد العالي للسينما حيث تفقدوا قاعة العرض السينمائي بتقنية الدولبى والوحيدة من نوعها في مصر ثم توجه الوفد لزيارة متحف الفنون الشعبية حيث حرص طلاب المعهد على تقديم فقرة فنية جمعت بين التحطيب والتنورة.

أعقب ذلك جولة في متحف الفنون الشعبية والذي يعد متحفا فريدا من نوعه فهو المتحف الوحيد في مصر الذي يعنى بجمع وعرض عناصر الثقافة الشعبية المختلفة وأخيرًا اختتم الوفد جولته بزيارة مدرسة الفنون والتمتع بفقرة قدمها طلاب المرحلة غير نظامية على آلة الهارب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون غادة جبارة جامعة بورسعيد معهد السينما جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات

أكد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية واستعداد مؤسسة الأزهر الشريف، لتوفير المناخ المناسب أمام أبنائنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة (العلمي - الأدبي - القراءات)، مع بداية اليوم الأول لبدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي مادتي: (الفقه - الحديث).

وحث رئيس جامعة الأزهر الطلاب على الجد والاجتهاد في هذا الشهر المبارك، الذي نستقبل فيه بعد ساعات أيام العشر من ذي الحجة تلك الأيام المباركة، التي أقسم بها المولى -عز وجل- في القرآن الكريم فقال: ﴿وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾.

طلاب الشهادة الثانوية

وأكد «داود»، أن الجامعة تفتح زراعيها لاستقبال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في كلياتها المختلفة في القاهرة والأقاليم والتي تقترب من 100 كلية، و18 معهدًا.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية انطلقت اليوم السبت أول شهر يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو القادم 2024م بمعدل ثلاثة أيام امتحان على مدار الأسبوع تتضمن (السبت - الاثنين - الأربعاء) القسم العلمي، وأيام (الأحد - الثلاثاء - الخميس) القسم الأدبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • مؤسسة التجاري وفابنك تطلق معرضها الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • جائزة التفوق.. وليد سيف: دفعة جديدة للأجيال
  • أكاديمية أنور قرقاش توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة