الوطن:
2024-09-22@06:56:05 GMT

عدد سكان محافظة القليوبية 2024.. شبرا الخيمة الأعلى كثافة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

عدد سكان محافظة القليوبية 2024.. شبرا الخيمة الأعلى كثافة

أعلنت إدارة الإحصائيات المركزية في محافظة القليوبية، أن عدد سكان محافظة القليوبية 2024 وفق آخر تحديث اليوم للساعة السكانية الخاصة بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغ 6 ملايين و182 ألفا و750 نسمة على مستوى مراكز ومدن المحافظة. 

عدد سكان محافظة القليوبية 2024

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لـ«الوطن»، إن إحصائيات عدد سكان محافظة القليوبية 2024 أظهرت اليوم أن أعلى المدن سكانا في القليوبية جاءت مدينة شبرا الخيمة بعدد مليون و256 ألفًا و886 نسمة بينما جاءت مدينة العبور الأقل سكانا في القليوبية بعدد 140 ألفا و847 نسمة.

الإحصاء تساعد على تسريع عجلة التقدم 

أوضح محافظ القليوبية، أن الإحصاء أداة للتخطيط بالغة الأهمية في النهوض بمختلف قطاعات الدولة وتساعد في تسريع عجلة التقدم، مشيرًا إلى أنه نتيجة لهذا الدور المهم للبيانات الإحصائية، تقوم محافظة القليوبية ممثلة في إدارة الإحصاءات المركزية وبالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بتوفير كافة البيانات عن السكان وأهم الأنشطة السكانية بالمحافظة للعرض والتحليل لكافة الأنشطة. 

وأضاف أن إحصاء عدد السكان والبيانات والإحصائيات الخاصة بالسكان يكون محاولة جادة لجميع متخذي القرار لتنمية المحافظة والنهوض بها وخدمة التخطيط بها مشيرًا إلى أن الساعة السكانية الرئيسية بالجهاز المركزي لتعبئة العامة والإحصاء متصلة إلكترونيًا ولحظيا بشبكة عنكبوتية بوزارتي الصحة والسكان والداخلية وتسجل أعداد المواليد والوفيات.

يذكر أن محافظة القليوبية تحتفل سنويًا بالعيد القومي في 30 أغسطس، إذ أن ذلك التاريخ يواكب افتتاح القناطر الخيرية سنة 1868 التي هي من مميزات المحافظة إذ يتوافد عليها السائحون والزائرون من مختلف أنحاء الجمهورية لمشاهدة المناظر الطبيعية والمتنزهات والحدائق التي تبلغ حوالي 500 فدان بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية سكان القليوبية تقرير القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، الإحتفالية المقامة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» حيث تم توزيع 300 شنطة وأدوات مدرسية، وبحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظة، وأميمة رفعت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل الجمعيات التي ساهمت في الاحتفالية، ولكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

وكلّف محافظ القليوبية، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، معلنا دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد "صور"
  • انتظار أول نسمة باردة.. متى يبدأ الخريف ويغير ملامح الطقس؟
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان شمال الجولان والجليل الأعلى البقاء قرب المناطق المحمية
  • مصرع ربة منزل سقطت من الطابق السابع في شبرا الخيمة
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الهيروين في شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ القليوبية يوزّع 300 شنطة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية
  • عامل وأبناؤه ينهون حياة « سائق توك توك» في القليوبية
  • مقتل سائق توك توك على يد جيرانه بسبب خلافات الجيرة بشبرا الخيمة
  • كم عدد سكان السودان حالياً؟