أعلن صندوق تحيا مصر، وصول قافلة أبواب الخير المقدمة من الصندوق لرعاية 5 ملايين مواطن، إلى محافظات قنا والأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة، قبل شهر رمضان، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وبحسب صندوق تحيا مصر، قوافل أبواب الخير تأتي في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم، مشيراً إلى أنه جار تنفيذ حزمة برامج إضافية للفئات الأولى بالرعاية، حيث يستهدف الصندوق إطلاق حملة لإفطار 3 ملايين صائم خلال شهر رمضان، إضافة إلى تجهيز 1000 عروسة من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج بجميع المستلزمات خلال شهر رمضان.

وأشار الصندوق في بيان، إلى أن إطلاق قوافل مبادرة أبواب الخير ستتم تباعًا إلى كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن أولى قوافل المبادرة انطلقت إلى محافظات القاهرة والجيزة وقنا والأقصر وأسوان ضمن المرحلة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوافل أبواب الخير أبواب الخير صندوق تحيا مصر تحيا مصر أبواب الخیر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة

أنهت مؤسسة صُناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استعداداتها لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية جديدة لدعم الأشقاء في قطاع غزة، وذلك بالتعاولن مع محافظة الغربية.

وأعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية في بيان، أن قافلة المساعدات الجديدة للأشقاء في قطاع غزة جرى جمع مكوناتها من تبرعات أهالي عدد من قرى الغربية.

وأوضح هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصُناع الخير، أن القافلة الجديدة تحوي عدد 2000 كرتونة مواد غذائية تشمل الواحدة ما يزيد عن 15 كيلو مواد غذائية متنوعة تناسب احتياجات الأشقاء في قطاع غزة.

دعم الشرائح

وأشار عبدالفتاح إلى أن مؤسسة «صُناع الخير» حريصة كل الحرص على المشاركة بفاعلية في كل أنشطة التحالف سواء الداعمة للشرائح الأولى بالرعاية داخل الجمهورية أو التي تستهدف دعم الأشقاء خارج مصر.

تنوع المساعدات 

واضاف الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن مساعدات المؤسسة جرى الأخذ في الحسبان عند تجهيزها طبيعة الاحتياجات والأولويات التي تلزم الأشقاء في قطاع غزة بشكل ملح الآن، وتناسب الظروف الاستثنائية التى يعيشونها.

وتنوعت المساعدات الغذائية، التي وصلت لنحو 50 طن، بين معلبات ودقيق وغيرها من المواد الغذائية الضرورية التى يسهل استخدمها، كذلك شملت المساعدات أجهزة طبية وأدوية فضلا عن بطاطين الشتاء والملابس.

مقالات مشابهة

  • «الحياة اليوم» يرصد أعمال توزيع اللحوم والملابس تحت مظلة التحالف الوطني بالجيزة
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • مبادرة بسمة فرح لتأمين كسوة العيد لأبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة