أكد الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن موقف مصر ثابت وواضح تجاه رفض التهجير القسري للفلسطينيين من رفح الفلسطينية إلى مصر.

وأوضح مهران، أن رفض التهجير القسري لأهالي غزة إلى سيناء أو إلى أي مكان آخر بالعالم هو الموقف الرسمي للدولة المصرية منذ اندلاع شرارة الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

حماية حقوق الشعب الفلسطيني

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن مصر لم ولن تكون شريك في هذه الجريمة الإنسانية، وستقف بكل الوسائل الممكنة لإجهاض هذا المخطط وحماية حقوق الشعب الفلسطيني في العيش في أرضه.

وتابع النائب الدكتور علي مهران، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على توضيح الأزمة للكثير من دول العالم، وفضح الأكاذيب التي تروج لها دولة الاحتلال من أجل تبرير حربها اللاإنسانية على المدنيين في قطاع غزة.

دعم مصر للقضية الفلسطينية

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن دعم مصر للقضية الفلسطينية هو استمرار لدور مصر التاريخي الذي لم تتخل ولن تتخلى عن هذه القضية المصيرية لنا جميعا.

وأعلن النائب الدكتور علي مهران، رفضه لما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن قيام مصر بالإعداد لتشييد وحدات لإيواء الأشقاء الفلسطينيين، في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك في حالة تهجيرهم قسريا بفعل العدوان الإسرائيلي الدامي عليهم في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ القضية الفلسطينية التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثى للحمى القلاعية للأشقاء في أوغندا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنفيذا لتوجيهات الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم كافة سبل الدعم والمعاونة للأشقاء فى جمهورية أوغندا لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشى مرض الحمى القلاعية ومساعدتهم فى السيطرة على المرض .

أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز ( C 130) من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة أوغندا محملة بعدد (3) مليون جرعة من اللقاح الثلاثى للحمى القلاعية من إنتاج معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى وإدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة .

وكان فى مراسم استقبال الشحنة لدى وصولها الى مطار "عنتيبى" رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوغندية ووزير الزراعة بدولة أوغندا واللواء طبيب بيطرى / محسن عبد الحكم على عزوز مدير إدارة الخدمات البيطرية والملحق العسكرى المصرى بأوغندا ومدير معهد بحوث الأمصال .

وأعرب المسئوليين الأوغنديين عن عميق الشكر والإمتنان على المعاونة المقدمة من جمهورية مصر العربية للسيطرة على الموقف الوبائى الذى تمر به دولة أوغندا ، حيث يمثل التطعيم باللقاح الثلاثى للحمى القلاعية الوسيلة الأساسية للوقاية ومكافحة المرض الذى يعد من أخطر الأمراض التى تهدد الثروة الحيوانية .

يأتى ذلك فى إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وأوغندا فى المجال الصحى والبيطرى ، فضلاً عن الدور المصرى الداعم للأشقاء من الدول الأفريقية فى مواجهة مختلف المواقف والأزمات .

 

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو)
  • عاجل - "التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم
  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثى للحمى القلاعية للأشقاء في أوغندا
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • المكتب الإعلامي في غزة: حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة
  • الأورومتوسطي ..  إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري