اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة عبد الفتاح الجبالي القوائم المالية المجمعة عن نشاط الشركة في نهاية عام 2023 عن الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2023 والتي أبرزت تحسناً ملموساً في النتائج المالية، يأتي على رأسها ارتفاع صافي الربح إلى 481 مليون جنيه مقابل 272 مليون جنيه بنسبة زيادة 78% خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ نصيب السهم من صافى الربح عن نفس الفترة 2.

27 جنيه مقارنة بمبلغ 1.29 جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

يأتي ذلك كنتيجة أساسية لتوسيع انشطة الشركة وزيادة الإيرادات للنشاط الرئيسي وهو إيرادات الاستوديوهات والخدمات الإنتاجية والفنية وتسويق الإنتاج الفني، حيث ارتفع مجمل إيراداتها عن تلك الفترة من مبلغ 453 مليون جنيه إلى مبلغ 528 مليون جنيه، وكذلك الإيرادات من المصادر المختلفة مثل ارتفاع صافي أرباح الاستثمارات في الشركات التابعة، وعلى الأخص الشركة العربية الفندقية والتي ارتفعت صافي أرباحها من 34 مليون جنيه إلى 116 مليون جنيه عن نفس الفترة مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق، وارتفاع صافي أرباح مركز الخدمات الإعلامية من 23 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وكذلك مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي قام بالانفتاح على الأسواق العربية والمصرية، ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

كما توسعت الشركة في خدمات التصوير الأجنبي "داخل المدينة وخارجها"، حيث قام المركز بتنفيذ العديد من الأعمال لجنسيات مختلفة ( أمريكي - هندي - نرويجي - فرنسي - ألماني - سويسري) وبمختلف الأماكن في مصر، كما توسع مركز "الخدمات الإعلامية" في كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها للقنوات والوسائل الإعلامية الأخرى.

يذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامي، هي شركة مساهمة مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة العامة، ويسهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام وبنك الاستثمار القومي وبنكا الأهلي ومصر والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية والاكتتاب العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأفلام الروائية الخدمات الإعلامية المناطق الحرة العامة بنك الاستثمار القومي مدينة الإنتاج الإعلامي ملیون جنیه نفس الفترة الفترة من من العام

إقرأ أيضاً:

أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد مجلس النقابة العامة للأطباء، خلال اجتماعه، أمس الجمعة، ميزانية النقابة العامة للأطباء لعام 2022/ 2023.

‎وأعلن أمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي عن تحقيق فائض لم يحقق من قبل لأي ميزانية سابقة في تاريخ النقابة النقابة خلال عام 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، بزيادة نحو 150% عن عام 2022.

‎وأوضح د. أبو بكر القاضي في تصريحات له، أمس، أن أسباب نمو الفائض جاءت نتيجة خطة مالية قصيرة و طويلة الأجل تعود لاستثمار أموال النقابة العامة للأطباء، وتحقيق أقصى عائد، وذلك باعتماد تنوع في الأدوات المالية والمحافظ الاستثمارية، والسعي المستمر للحصول على أعلى عائد أو ميزة استثمارية.

‎وأضاف أن من أسباب نمو الفائض أيضًا، نهج أمانة الصندوق باعتماد مراكز تكلفة لكل خدمات النقابة بهدف التخلص من أي إهدار لأموال النقابة، وتعظيم الاستفادة من الموارد العينية والبشرية بالنقابة.

‎وأكد د. أبو بكر القاضي، أن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه أيضًا على إنشاء إستراحة فندقية بالأقصر تتكون من 11 غرفة لتكون مشتى للأطباء، وكذلك تم شراء شاليه بالعين السخنه.

‎من جهته، قال أمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء د. أحمد علي، إن النقابة استطاعت تحقيق فائض بميزانية 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، رغم زيادة كل مستلزمات التشغيل وزيادة أجور الموظفين، والتوسع في الأنشطة الاجتماعية الخاصة بالأطباء.

‎وأضاف د. أحمد علي، أنه كان هناك حرص شديد على استغلال موارد النقابة وأصولها الاستغلال الأمثل، كشراء وتطوير استراحات الأطباء، لتقديم خدمة متميزة لأعضاء النقابة، بأسعار رمزية، وزيادة دخل النقابة وأصولها الثابتة.

مقالات مشابهة

  • إحصاءات موسم القطن 2022/2023.. زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج
  • عاجل| ارتفاع إجمالي الاقطان المصدرة 36.5% خلال العام المالي 2022-2023
  • قفزة تاريخية بأرباح «الموانئ» إلى 59.8 مليون دينار
  • تنويع المحفظة الاستثمارية والتوسع الجغرافى وراء أرباح «إم بى للهندسة»
  • أسعار الأدوية في مصر.. المصنعون يطلبون زيادة عاجلة لـ700 صنف
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • الأوقاف: أكثر من 19 ٪؜ زيادة في إيرادات مال الوقف خلال 10 شهور
  • هيئة الأوقاف تواصل مسيراتها في تعظيم عوائد الوقف
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024