عقد التحالف الذي يضم جامعات إقليم القاهرة الكبرى اجتماعه الثالث في ضيافة جامعة عين شمس، ويشمل الجامعات التالية  «القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والأزهر وبنها». 

وكان في استقبال الحضور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وغادة فاروق نائبة الرئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى نواب رؤساء جامعات التحالف:  محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وليد محمد السروجي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيد عبد الحميد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسمير حافظ عميد كلية الهندسة الزراعية ممثلاً عن الأستاذ الدكتور نائب رئيس جامعة الأزهر، وأحمد كمال ممثلا عن رئيس اتحاد الصناعات المصرية ، وكذلك أعضاء المكتب الفني للتحالف من جميع الجامعات.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم سلسلة من القوافل التنموية الشاملة التي تجمع بين جهود جامعات التحالف لخدمة المناطق الأكثر احتياجاً ، وذلك في خمسة أيام متتالية تبدأ من أول مارس القادم ، كأول نشاط تعاوني بين جامعات التحالف.

كما تم مناقشة العديد من مجالات التعاون بين جامعات التحالف واتحاد الصناعات المصرية ، وتم تقديم الأفكار والحلول الإبداعية التي تخدم قضايا الصناعة القومية والمشكلات الواقعية ، وتم تخصيص عدد من الأبحاث العلمية لدعم وتطوير الصناعات ، خاصة صناعات الألومنيوم والحديد والصلب ، وتقليل البصمة الكربونية من خلال الاستثمار الأمثل لمراكز الاستدامة بالجامعات. كما تم مناقشة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعات التحالف واتحاد الصناعات المصرية خلال مؤتمر جامعة عين شمس القادم.

كما اعتمد التحالف مبادرة تهدف إلى تنمية المجتمع ودعم القطاع الخاص والاقتصاد القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية إقليم القاهرة الكبرى البصمة الكربونية الاقتصاد القومى الهندسة الزراعية لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة نائب رئیس جامعة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي

شارك الأستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، في لجنة اختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي بقنا والتي عقدت برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وعضوية الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر والاستاذ الدكتور بدوي شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة والأستاذ الدكتور حماد مصطفى عزب  الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق جامعة أسيوط.

وتجري اللجنة المقابلات للمتقدمين للوظائف القيادية العليا والتي سبق الإعلان عنها والتي تتولى بعض المناصب الهامة داخل جامعة جنوب الوادي لاختيار عدد من الوظائف القيادية العليا بالجامعة وهي امين عام الجامعة ومدير عام الشئون الهندسية ومدير عام التخطيط والمتابعة ومدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي ومدير عام الحسابات والموازنة حيث يتم الاختيار وفقًا لمعايير الخبرة الوظيفية والكفاءة، والقدرة على تحقيق الإصلاح الإداري الذي تسير في اتجاهه جامعة جنوب الوادي.

هذا وقد أجرت اللجنة مقابلات مع عدد (١٧) من موظفي إدارات الجامعة وكلياتها المختلفة المتقدمين لشغل هذه الوظائف القيادية العليا.

وقد ابدي رئيس الجامعة سعادته بتواجده في جامعة جنوب الوادي ومن ثم المشاركة في مثل هذه اللجان والتي من شأنها اختيار عدد من القيادات البارزة بجامعة جنوب الوادي متمنيا التوفيق لكل السادة المرشحين.  

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • كلية الآثار بالفيوم تعقد اختبار القدرات المؤهل لدخول قسم الترميم
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • خدمة خاصة ومنظومة تتبع.. خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى