الوطن:
2024-06-12@04:37:19 GMT

تحرير 37 محضرا خلال حملة تموينية في البحيرة (صور)

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

تحرير 37 محضرا خلال حملة تموينية في البحيرة (صور)

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، برئاسة الحسيني أبوعيانة، حملات مكبرة على المخابز ومراكز تجميع الألبان، ما أسفر عن ضبط عدد من المخالفات وتحرير محاضر بها.

تحرير محاضر تموينية 

وأسفرت الحملات عن تحرير 37 محضرا تموينياً، حيث تم ضبط 7 مخابز بلدية مدعمة لإنتاجها خبزا ناقص الوزن، و5 مخابز بلدية مدعمة لإنتاجها خبزا غير مطابق للمواصفات، و6 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وكذلك وزن وسعر وقطر الرغيف، و8 مخابز بلدية لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، ومخبز بلدي لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

كما تم ضبط معمل ألبان مخالف للاشتراطات الصحية، وإعدام  125 لتر لبن، إضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، و3 محاضر بيئية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات تموينية في البحيرة 

وتأتي الحملات التموينية ضمن جهود محافظة البحيرة، وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية.

وجهت نائب محافظ البحيرة بمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها  للمواصفات، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني

إقرأ أيضاً:

ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 89 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات رقابية علي المخابز البلدية والأسواق

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 89 مخالفة تموينية منها 58 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان حساس - تصرف وتجميع»، و31 مخالفة في مجال متابعة الأسواق «عدم الإعلان عن الأسعار - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - صلاحية - تجار تموينيين».

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات بأسواق البحيرة
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ كفرالشيخ: حملة تفتيشية على مخابز قلين