أكد عامر هلال محافظ اللاذقية غربي سوريا استمرار العمل على أرض الواقع وتنسيق الجهود والإمكانات المتوفرة لدى الجهات العامة، لمعالجة أي حالة تطرأ نتيجة الظروف الجوية الاستثنائية.

كما أكد بأن فرق الطوارئ من كل المؤسسات الخدمية وضعت بحالة جاهزية واستنفار قبل وصول تأثير المنخفض، مع تعزيزها بآليات وكوادر من بقية الجهات العامة، وتم تركيز الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين والاستجابة للحالات الطارئة، وانتشال السيارات العالقة بالمياه حرصا على المواطنين، وهو ما نجحنا به بعدم وجود إصابات.

وبيّن هلال أن الهطول الغزير للأمطار وبنسب تتجاوز 120 مم خلال ساعتين أو أقل، كان السبب الأساسي لحدوث هذه الاختناقات والسيول في بعض المناطق المنخفضة وتوجد فيها منحدرات، مشيرا إلى أن عمال الطوارئ استمروا بعملهم على مدار يومين وبذلوا جهودا كبيرة للمساعدة وتخفيف الأضرار وفتح الطرقات وشفط المياه.

وأشار المحافظ إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع قيادة الشرطة وفرع المرور، وتم نشر دوريات المرور على محاور المدينة لإرشاد المواطنين وتجنيبهم المرور بشوارع تحدث فيها تجمعات للمياه، منوهاً أيضاً بالمؤازرة التي قدمتها وحدات الجيش من القوى البحرية بمشاركة حوالي 450من ضباط وعناصر والمساعدة بتجميع وتحميل اسطوانات الغاز وإعادتها إلى المستودعات (التي كانت قد جرفتها السيول بمجرى النهر من وحدة التعبئة في سنجوان).

 

المصدر: الوطن

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا اللاذقية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية في حي جنوب مدينة المنيا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.

محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية

رافق محافظ المنيا في جولته عامر طه رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة، كما استمع إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أي مشكلات قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ المنيا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقي بلاغات المواطنين بشأن المخالفات في انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة، عن طريق الخط الساخن 114 وأرقام 086/2342200 و086/2320001، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • قائد شرطة عجمان يشيد باحترافية فريق الطوارئ خلال «منخفض الهدير»
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية