بوابة الوفد:
2024-06-02@20:25:06 GMT

ضبط مرتكبى واقعة اختطاف أحد الأشخاص بالدقهلية

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

نجحت الأجهزة الأمنية في  وزارة الداخلية فى ضبط مرتكبى واقعة اختطاف أحد الأشخاص بالدقهلية، وتم تحرير المختطف.

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين
 

ضبط عنصر إجرامي بحوزته 20 كيلو حشيش في رأس سدر إحباط مُحاولة حجب 30 طن سكر عن الأسواق

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة دكرنس بمديرية أمن الدقهلية من (ربة منزل - مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين) بتلقيها اتصالا من شخصين غير معلومين لديها مفاده إحتجاز نجلها (عامل) طرفهما لشروعه فـى سرقة مركبة "توك توك" خاصة بأحدهما وطلبا منها مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه.

 

وأسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد مرتكبا الواقعة (عاطل، سائق - مقيمان بدائرة المركز). 

وجرى استهداف المُتهمين وأمكن ضبطهما، وتم تحرير المجنى عليه من داخل مسكن أحدهما، وتبين إصابته بحروق وسحجات وكدمات متفرقة.. بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة ظناً منهما شروعه فـى سرقة "التوك توك" ملك أحدهما.. وأضافا بقيامهما بالتعدى على المجنى عليه بالضرب مما أدى لحدوث إصابته. تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اختطاف الدقهلية مركز شرطة دكرنس مديرية أمن الدقهلية فريق البحث قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، القبض على المتهمين بقتل شاب فى مقتبل العشرينات والتخلص من جثمانه بمياه مصرف لسرقة دراجته النارية وذلك بعد ساعات من ارتكابهم الجريمة.

"منهم لله حرمونى من أعز حاجة فى الوجود"، بهذه الكلمات تحدثت سميحة امام محمد ربة منزل والدة المجنى عليه "محمد السيد" 20 عاما، إن نجلها يعمل على دراجة نارية لمساعدة والده الذى يعاني منذ 9 سنوات من ضعف بالنظر وكان شاب  طيب ومحبوب من جميع اهالى القرية لكونه ضعيف جسديا فكان يحبه الجميع ويقصدونه لقضاء مصالح بدراجته النارية وشراء المستلزمات لهم ويوم الجمعة قبل الماضية تم استدراجه وقتله لسرقة دراجته النارية، والقصاص العادل من الجناة يريح قلبى من ناحيته.

ويقول شحتة فهمى احمد عثمان عم المجنى عليه فى حديثه لـ" اليوم السابع"، إن نجل شقيقه يعمل على دراجة نارية لمساعدة والده ويوم الجمعة الماضى استدرجه عاطلان وقاما باستدراجه والتعدى عليه وقتله بطريقة بشعة والتخلص من جثمانه بمياه مصرف، لسرقة دراجته النارية.

وتابع أن فور إخطار ضباط مباحث بلبيس المقدم محمد فؤاد رئيس مباحث بلبيس بالواقعة قام بعد ساعات من البلاغ بكشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين وظل على تواصل معانا حتى انتهاء إجراءات التشريح والدفن، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية فى  سرعة التوصل للجناة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من مركز شرطة بلبيس يفيد بلاغا من أسرة " محمد السيد فهمى" 20 عاما مقيم عزبة أبو هيف التابعة لقرية بساتين الإسماعيلية نطاق مركز بلبيس،بتغيب نجلهم عن المنزل وعثور أحد الأشخاص على دراجته النارية مع شاب من قرية الزوامل.

وتبين من التحريات الأولية أثناء ذهاب" محمد السيد" إلى العمل على دراجته النارية استدراجه شابين لتوصيلهما الى احدى الاماكن وفى الطريق قام بالتعدى عليه وخنقه مستغلين ضعفه بدنيا وقاما بالتخلص من جثته بمياه مصرف وقاما بسرقة هاتفه ونقوده ودراجته النارية وبيعها ب 3000 جنيه لأحد الأشخاص.
توصلت تحريات المباحث إلى الجناة المتهمان والشخص الذى قام بشراء الدراجة ومعرفته أنها مسروقة وقام الجناة الاول والثانى بالإرشاد عن جثة المجنى عليه بمياه المصرف وتم استخراجها بمعرفة قوات الشرطة ونقلها الى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمى لإجراء الصفة التشريحية عليها لبيان سبب الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الجناة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.


اسرة المجنى عليه الاب والام

 


بكاء عم المجنى عليه

 


دموع الاب

 


عم المجنى عليه

 


والدة المجنى عليه وصورته


 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • 3 نوفمبر.. النطق بالحكم في طعون المتهمين بقضية "شهيدة الشرف" بالدقهلية على إعدامهم
  • 3 نوفمبر.. الحكم في طعون المتهمين بقضية "شهيدة الشرف" بالدقهلية
  • 3 نوفمبر.. النطق بالحكم فى طعن المتهمين بقتل شهيدة الشرف بالدقهلية
  • بدء سماع مرافعة الدفاع فى طعون إعدام المتهمين بقضية شهيدة الشرف بالدقهلية
  • الأمن يكشف تفاصيل واقعة تغيب فتاة الدقهلية
  • تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور
  • مالطا ترحّل خاطف الطائرة إلى ليبيا.. واقعة اختطاف طائرة الأفريقية تعود للواجهة
  • إحالة سائق دهس طالب وتسبب في إصابته بشلل للمحاكمة الجنائية
  • بسبب خلافات على حسابات مالية.. اختطاف مواطن على يد خصمه وتحرك عاجل للأجهزة الأمنية