صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@13:03:47 GMT

هزائم البايرن.. «فيلم رعب» لا ينتهي!

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

بوخوم (د ب أ)
قال ليون جوريتسكا، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، إن الهزيمة الثالثة على التوالي، التي تلقاها الفريق «البافاري» في مختلف المسابقات، بالخسارة 2-3 أمام مضيفه بوخوم بالدوري الألماني، «تبدو وكأنها فيلم رعب لن ينتهي».
ويتأخر بايرن، الذي يسعى للفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الـ12 على التوالي، بثماني نقاط خلف باير ليفركوزن «المتصدر» مع تبقي 12 مرحلة فقط على نهاية المسابقة.


وخسر بايرن 0-3 أمام مضيفه ليفركوزن الأسبوع الماضي في «البوندسليجا»، قبل أن يخسر 0-1 خارج ملعبه أمام لاتسيو الإيطالي، يوم الأربعاء الماضي، بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وتركت تلك الهزائم المتتالية توماس توخيل، مدرب البايرن، في عين العاصفة، في ظل انخفاض مستوى الفريق، وتراجع نتائجه من الناحية الرقمية مقارنة بسلفه جوليان ناجلسمان، الذي أقيل من منصب المدير الفني في مثل هذا الوقت من العام الماضي.
وكما هو الحال في العديد من الأندية السابقة التي قام بتدريبها، انتشرت تقارير إعلامية حول خلاف توخيل مع اللاعبين وشعور مجلس الإدارة بالإحباط بسبب سلبيته، لكن يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، عندما سُئل عما إذا كان توخيل سيكون على رأس القيادة الفنية لبايرن في مباراته ضد ضيفه لايبزج في مباراته المقبلة بالدوري الألماني، رد قائلاً: «بالطبع».
وشعر توخيل نفسه بأن الخسارة التي تعرض لها بايرن تحت الأمطار الغزيرة أمام بوخوم، صاحب المركز الحادي عشر بترتيب البوندسليجا، لم تكن مبررة.
وقال توخيل عقب المباراة: «لا أعتقد أن الهزيمة كانت عادلة، أعتقد أن الكثير من الأمور سارت ضدنا، كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ قد حدث بشكل خاطئ».
وتوقفت المباراة مرتين لفترة طويلة بسبب قيام المشجعين بإلقاء كرات التنس على أرض الملعب احتجاجاً على سعي رابطة الدوري الألماني للحصول على مستثمرين خارجيين.

أخبار ذات صلة أراوخو يحارب «الشائعات» مع برشلونة! ليفركوزن يبتعد 8 نقاط عن «المطارد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توماس توخيل بايرن ميونيخ البوندسليجا

إقرأ أيضاً:

الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028

الوحدة نيوز/ تعاقد نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الجمعة، مع المدافع الدولي الياباني هيروكي إيتو قادماً من شتوتغارت بعقد يمتد حتّى صيف 2028، مقابل صفقة قدرت قيمتها بـ30 مليون يورو.

وقال إيتو ابن الـ25 عاماً نقلاً عن البيان الصحفي لبايرن: “إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أتمكن من اللعب مع أحد أكبر الأندية في العالم.. لقد قدّمت دائماً كل شيء من أجل شتوتغارت.. الآن أتطلع إلى التحديات الجديدة التي تنتظرني في ميونيخ”.

ويشغل إيتو عادة مركز قلب الدفاع، ويمكنه أيضاً اللعب في مركز الظهير الأيسر أو في خط الوسط الدفاعي.

وسيواجه إيتو منافسة قوية في تشكيلة مليئة بلاعبي قلب الدفاع مع كل من الفرنسي دايو أوباميكانو، والنيذرلاندي ماتياس دي ليخت، والكوري الجنوبي مين-جاي كيم، والإنكليزي إيريك داير.

وتعاقد شتوتغارت مع إيتو في صيف 2021 مقابل أقل من مليون يورو، بعدما لعب مدة عام في صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من جوبيلو إياتا.. وخاض 97 مباراة بقميص شتوتغارت في عامين، وسجل هدفين.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يمدد عقد بافلوفيتش حتى 2029
  • بافلوفيتش يمدد عقده مع البايرن إلى 2029
  • فيرتز يفضل «البايرن» على «الريال»!
  • حقيقة مفاوضات برشلونة مع فريمبونج
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • بطل الدوري الألماني ليفركوزن يضم الإسباني أليكس غارسيا
  • نجم بايرن ليفركوزن يكشف حقيقة انتقاله لبرشلونة
  • دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوميلز
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونيخ يعلن ضم الياباني هيروكي إيتو
  • رسميًا.. «إيتو» أول صفقات بايرن ميونخ الصيفية