قال الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، إن النقابة لديها ملاحظات عديدة على مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة الجديد.

وأوضح «عبد الحي»، خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن دعوة وزير الصحة لمناقشة القانون قبل عرضه على رئاسة الوزراء خطوة جيدة، وتم التوافق على بعض النقاط.

قانون المنشآت الطبية الجديد

وأضاف أن مشروع قانون المنشآت الطبية الجديد لا يجب أن يتم تطبيقه بأثر رجعي، نظرًا لما تحقق من استقرار لكثير من مقدمي الخدمة الطبية.

وتحدث عبد الحي عن مسألة إعادة التتراخيص، مطالبًا بضرورة التيسير في هذا الأمر، وأن يكون هناك تجديد الترخيص وليس إعادتها من جديد بكافة إجراءاتها.

وعلق على مسألة وجود مدخل خاص للمنشآت الطبية وفقا للقانون الجديد، متسائلا عن كيفية تخصيص مدخل للمركز الطبي الذي يقع في الدور الثاني أو الثالث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الطبية الصحة الخدمة الطبية قانون المنشآت الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، زيارات تفتيشية على عدد من الشركات التي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بالإسماعيلية، وذلك للتأكد من استيفاء تشغيل نسبة ذوي الهمم الـ 5% من بين العاملين في المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر، وكذلك تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وذلك ضمن سلسلة من الزيارات التفتيشية والحملات التي تقوم بها المديرية وأجهزتها التابعة لمتابعة تطبيق أحكام قانون العمل ، وفى ضوء جهودها فى تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية داخل كافة المنشآت العاملة فى نطاق المحافظة لتحقيق مزيد من الإنتاجية وتشجيع الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد القومى ، ورعاية وحماية العمال فى مختلف شركات القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة ، ومتابعة سير العمل والإنتاج داخل تلك المنشآت.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالاسماعيلية، إن تلك الجهود تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة تطبيق بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة ، والتعريف بالحقوق والواجبات لكل فئات العمال فضلا عن التواجد المستمر بين العاملين فى مختلف المنشآت العاملة ، وتعزيز العلاقات بين أصحاب الاعمال والعمال والتوعية بالحقوق والواجبات ، وتكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من تطبيق أحكام القانون والقوانين ذات الصلة من خلال الأجهزة التابعة للمديريات والمنتشرة فى أرجاء الجمهورية.

وأضاف مدير المديرية أن الحملة التفتيشية شارك فيها سامية عبد السلام مدير التفتيش العمالي ، وحمدى النجار مفتش عمل ، كما جرى أثناء الحملة التفتيشية التأكد من حصول العاملين على حقوقهم ، وأيضاً تعريفهم بواجباتهم في إطار قانون العمل ، مؤكداً الاستمرار فى تنظيم الحملات التفتيشية والزيارات لرصد تلك الظاهرة ومواجهتها وفقاً لأحكام القانون والقرارات الوزارية المنفذة له.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء وأمين الصندوق يشاركان في الاحتفال بـ«يوم الطبيب» بالأقصر
  • بزيادة 60%.. الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية
  • نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول
  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • نقيب الصحفيين: يجب إصدار قانون حرية تداول المعلومات.. وإخلاء سبيل الزملاء المحبوسين
  • نقيب الصحفيين يؤكد ضرورة إصدار قانون حرية تداول المعلومات
  • نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة