ينظم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية في السابعة مساء السبت المقبل، بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.


وذكر المركز القومي للسينما، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الفعاليات تأتي في إطار حرص وزارة الثقافة على إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية بمختلف محافظات الجمهورية.

.مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية، عرض ثلاثة أفلام هي الفيلم الروائي القصير "ثالثهما" إخراج حمدي وهبة، ويناقش الفيلم العلاقات الزوجية ما بين الاتفاق والاختلاف، الفيلم الروائي القصير "باب البحر" إخراج إسراء أسامة، ويناقش رحلة ذاتية لفتاة تقرر الابتعاد عن والديها لتكتشف معنى الاستقلال في رحلة لاكتشاف الذات، والفيلم التسجيلي "البر المزيون" إخراج أحمد عصام، ويدور بشكل توثيقي عن بحيرة المأمور وطبيعة المكان والتي تشكلت من خلال ظروف طبيعية، يحاكيها الفيلم.


وأشار المركز القومي للسينما إلى أنه سيتم عرض الأفلام الثلاثة في حضور الجمهور كما سيتم عقد ندوة عقب عرضها يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر، ويتم خلالها مناقشتها مع الجمهور.


يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، شهريا، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر، والحضور متاح مجانا للجمهور ومحبي السينما لحضور الفعاليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرکز القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة

يستأنف نادي السينما المستقلة بالقاهرة والذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش فعالياته وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 11 يونيو بسينما الإبداع بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

ومن المقرر أن يتم عرض كلاً من الفيلم الروائى القصير : فرصة تانية إخراج إبرام سمير والذي يتناول قصة علاء الذى لم يستسلم بعد ضياع فرصة عمره حتى يحقق حلمه ويقرر ان يثبت لنفسة وللاخرين بقدرتة على الوصول الى هدفة . 

 

والفيلم الروائى القصير : اثنين ونصف إخراج عصام حيضر والذي يتناول قصة شاب يقضى وقت مع حبيبته فى منزله ولكن الأمورلاتحقق بالشكل المألوف 

وفيلم روائى قصير : بقعة سودة إخراج : احمد شمس والذي يتناول قصة شاب يدخل فى صراع نفسى مع ذاته عندما يتم توجية سؤال له من احدى الفتيات التى اعجب بها عن عمله.

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر المشرف الفني علي النادي ويتم خلالها مناقشة الافلام مع صُناعها والجمهور.

 

والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي .

مقالات مشابهة

  • فيلم "على الماشي" يحتل المركز الرابع ويحقق 16 آلف جنيه
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • أبرزها “ولاد رزق”.. 4 أفلام في موسم عيد الأضحى 2024
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • فيلم "ع الماشي" يحتل المركز الرابع في شباك إيرادات أمس
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • مهرجانات بلا سينما
  • عرض ثان للنسخة المرممة من باب الشمس في سينما زاوية
  • فيلم السرب يتصدر قائمة الإيرادات بـ319 ألف جنيه خلال 24 ساعة