تواجه الحكومة ارتفاع أسعار السلع بضخ كميات كبيرة عبر منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، وبأسعار مخفضة تناسب جميع المواطنين، وتأتي في إطار مواجهة جشع التجار.

وتحاول الحكومة فرض عقوبات مغلظة على محتكري السلع، حيث وافق البرلمان على تغيظ العقوبة لتصل إلى 3مليون جنيه، فيما قرر وزارة التموين وضع أسعار السلع على كل عبوة بداية من مارس المقبل أي بعد أيام قبل دخول شهر رمضان المبارك، لتلبية المواطنين كل الاحتياجات.

 ضخ سلع غذائية

ومن جانبها، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ سلع غذائية تتراوح بين  200 و300 طن ولكافة الأصناف بمعارض أهلا رمضان بمحافظة أسيوط يوميا، مشيرة إلى إقامة 13 معرض على مستوى المحافظة بالتعاون الغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة.

وقال ممدوح حماد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، إنه يتم التنسيق مع مديري إدارات التموين علي مستوي المحافظة لمتابعة عمليات ضخ السلع السلع الأساسية والتأكد من نسب التخفيضات والتي تتراوح بين 15 إلى 25٪.

توزيع سلع غذائية مدعمة بمراكز المنيا

وأوضح خلال جولة على معارض أهلا رمضان بمحافظة أسيوط بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين ، أنه تسيير 8 سيارات سلعية متنقله سعة الواحدة 1.5 طن، مشيراً إلي أنه يتم ضخ من 75 - 80 طن سكر يومياً بكافة المعارض وكميات كبيرة من الأرز والمكرونة.

أشار حماد إلى أنه تم توفير 8 ذبائح سودانية بسعر 250 جنيهاً للكيلو و طرحها في منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة ، فضلاً عن كيلو الدواجن البرازيلي والمحلية بسعر 100 جنيه.

في سياق متصل كشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة تبلغ 1.1 مليون بطاقة يستفيد منها أكثر من 3 ملايين مواطن ، مشيراً الي أن المحافظة لديها أيضاً لديها 1350 بقال تمويني و 630 منفذ جمعيتي و 2115 مخبز بلدي مدعم و 9 مستودعات .

وأشار إلى أن عدد الارغفة المنتجة يوما بالمخابز تصل من 15 إلى 18 مليون رغيف يومياً ، إضافة إلى إنتاج 1100 طن دقيق يوميا بالمستودعات، لافتاً إلي أن المحافظة بها 4 مطاحن قطاع و مطحنين قطاع خاص ، و 224 مستودع بوتاجاز و 151 محطة وقود .

إعدام 1247 كيلو سلع غذائية منتهية الصلاحية بالمنيا

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أشار إلى إقامة معارض أهلا رمضان علي بحد ادني 3 معارض رئيسية بكل محافظة بالاضافة الى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من اصحابها .

واشار الى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية و المحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع ، واضاف الى ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض اهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضاً.

ولفت الوزير إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائيه تقوم بتوفير "شنطة رمضان" لعدد 6 إلى 10 أصناف، فضلاً عن طرح كوبونات سلعية بقيم تترواح بين 100 و500 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلع غذائية محتكري السلع وزارة التموين شهر رمضان التموین والتجارة الداخلیة وزارة التموین بمحافظة أسیوط

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو

أعلنت وزارة الداخلية، إطلاق فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة كلنا واحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتباراً من غدا السبت، الموافق1 يونيو 2024 ولمدة شهر، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

يأتي ذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية moi.gov.eg.

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254منفذا بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • وفرت 2254 منفذًا قبل عيد الأضحى.. كيف سعت «الداخلية» لرفع أعباء المعيشة عن المصريين؟
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • الداخلية المصرية تحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكبتاغون (صور)
  • في ضربة أمنية حاسمة.. «الداخلية» تحبط تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو
  • قيمتها بأكثر من 87 مليون جنيه.. الداخلية تحبط تهريب كميات كبيرة من مخدر الكبتاجون