من ماليزيا إلى إسبانيا، مرورًا بالنمسا وهولندا، بدأ الشاب هاني السيوفي رحلته في دول أوروبا عام 2017، والتي استمرت حتى الآن، مستقلا الكرسي المتحرك بسبب معاناته من الشلل النصفي، الذي لم يستسلم له وقرر تحدي المرض.

في حديثه لـ«الوطن»، يروي الشاب «هاني» البالغ من العمر 31 عامًا، تفاصيل قصة السفر على كرسي المتحرك، موضحًا أن الفكرة التي بدأت عام 2017 قرر أن لا تنتهي أبدًا، والبداية كانت بالسفر إلى دولة ماليزيا، ليكتشف فيها ما لم يشاهده من قبل، ثم ذهب إلى لبنان ليشاهد طبيعتها الخلابة، وأكمل الرحلة التي أخذت أكثر من 10 دول في 5 سنوات حتى عام 2022، السنة التي تغيرت فيها حياته 180 درجة.

إصابة «هاني» بالشلل النصفي

منذ عام 2017 وحتى 2022، كان «هاني» الذي يعمل مهندس برمجيات، يجوب الدول شرقها وغربها دون أي إعاقة، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، وقتها كان الشاب في دولة «إستونيا»، هناك تعرض للشيء الذي غير حياته تمامًا.

رغم أن «هاني» سوري الأصل، إلا أنه تربى وعاش في مصر، إذ يروي بلهجة مصرية قائلاً: «اتعرضت لحادث في إستونيا واتصابت بشلل نصفي، وعرفت إن هكمل الباقي من حياتي على كرسي متحرك، عشت 6 شهور صعبة بفكر والإحباط مسيطر عليا، وكنت بقول لنفسي هغير كل حاجة، لكن أوقات كتير جدًا بقع، لحد ما مر على الحادثة 6 شهور، وقتها قررت إني هعيش حياتي طبيعي زي أي حد، وقولت لازم أبقى أقوى، وهكمل سفر وأنا على كرسي متحرك».

 الإعاقة الدافع الأكبر

وأصبحت الإعاقة التي يعاني منها «هاني»، الدافع الأكبر للاستمرار ليحقق المثل الذي يقول: «من واقع المعاناة يولد الأمل»، ومنذ وقت الحادث وحتى الآن، سافر الشاب 9 دول معظمها في أوروبا من إجمالي 23 دولة زارها، والبعض يعتقد أن رحلات السفر تكون بمساعدة القريبين منه، لكن هذا عكس ما حدث تمامًا.

تفاصيل رحلة الطيران من البداية وحتى الوصول إلى فندق الإقامة، يكشفها هاني قائلا: أثناء حجز تذكرة الطيران أبلغ الشركة بحقيقة حالتي ليتعاملوا معي بالطريقة المناسبة لي.

رد فعل الأهل

يقول «هاني»: «أهلي لما قولتلهم في البداية إني هسافر كانوا خايفين عليا، لكن لما سافرت أكتر من مرة بدأوا يطمنوا، وفي رحلة الطيران بركب أول واحد أو آخر واحد، وبرضه ببلغ الفندق اللي هروح عليه إني من ذوي الاحتياجات الخاصة، علشان يحجزولي غرفة مجهزة ليا».

هاني: العلاج الطبيعي في مصر أفضل من ألمانيا

آخر رحلة طيران لـ«هاني» كانت يوم 28 يناير الماضي، إذ أتى من ألمانيا التي يقيم فيها نظرًا لعمله إلى مصر من أجل المتابعة مع أحد مراكز العلاج الطبيعي، مؤكدًا أن هذا التخصص الطبي في مصر أفضل بكثير من ألمانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة كرسي متحرك السياحة على کرسی

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي عن تحريك سعر الخبز: «هاتولي دولة في العالم بتبيع 250 رغيف بدولار»

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك لغطًا أثير حول رغيف الخبز المدعم بعد رفع سعره لـ20 قرشا، مشيرًا إلى أن هناك 63 مليون مواطن مصري يستفيدون من بطاقة التموين، و70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز.

مصر تنتج يوميًا 270 مليون رغيف

وتابع «الديهي»، خلال تقديمه برنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TeN، مساء السبت، أن مصر تنتج يوميًا 270 مليون رغيف بحجم يصل لـ100 مليار رغيف في العام، ويحصل المواطن على 5 أرغفة في اليوم بـ20 قرشًا، رغم أن تكلفته تصل لـ125 قرشًا.

250 رغيفا بدولار 

ولفت إلى أن الدولار قبل ارتفاع سعر الخبز كان يشتري 1000 رغيف في مصر، وبعد ارتفاع الأسعار يصل لـ250 رغيفا، معقبا: «هاتولي دولة في العالم بتبيع بدولار 250 رغيف».

وأشار إلى أن وزير التموين تحدث على ثبات الحصص المقررة للمواطن بواقع 5 أرغفة يوميًا بعد  ارتفاع سعره، معقبا: «لما عملت مقارنة بين بيع الـ20 رغيف بجنيه، والسيجارة التي تباع بجنيه، تم توجيه السباب لي»، مشيرًا إلى أنه يدافع عن العدالة الاجتماعية، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • شقيق «هتان شطا»: الاتصال بـأخي لم ينقطع قبل فقدانه
  • نشأت الديهي عن تحريك سعر الخبز: «هاتولي دولة في العالم بتبيع 250 رغيف بدولار»
  • اكتشاف بقايا وحش من عصور ما قبل التاريخ.. عمره 10 ملايين سنة
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • تخفیضات ھائلة على تذاكر الطیران: احجز مع فلاي إن واستمتع بالرحلة بأقل التكالیف!
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • هل ينتقل شغب كرة القدم إلى التنس بعد إهانة لاعب في رولان غاروس؟
  • 8 أشهر من الحرب على غزة .. لوبس: إسرائيل في مواجهة العالم
  • 8 أشهر من الحرب على غزة.. لوبس: إسرائيل في مواجهة العالم
  • القمة العالمية للحكومات .. دور محوري للمدن في تعزز التنمية الاقتصادية