تصل بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، إلى المحطة قبل الأخيرة «الدور نصف النهائي « بعد مباريات قوية أمس بين نخبة من أفضل لاعبي التنس في العالم على مُجمّع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، الذي يشهد منافسات قوية اليوم من اجل الوصول الى المباراة النهائية وختام الحدث العالمي الكبير في أعرق وأقوى بطولات التنس.

وكان امس قد شهد صراعا كبيرا بين الكبار كل يسعى للفوز من اجل الوصول للدور قبل النهائي وسط حضور جماهيري كبير. ويشهد هذا الدور إقامة مباراتين في غاية الاهمية. الصعوبة تجمع الأولى
 الأسترالي مع نظيره الروسي كارين خاشانوف المصنف الـ17 عالميا فيما تجمع المباراة الثانية. ويلتقي مينسيك مع الفرنسي غايل مونفيس، حيث تأهل الأسترالي أليكسي بوبرين الى الدور نصف النهائي من بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس بفوزه على الكازاخي ألكسندر بوبليك بمجموعتين دون رد.
 ففي أولى مباريات الدور ربع النهائي للبطولة تغلب بوبرين المصنف 46 عالميا على بوبليك المصنف 21 عالميا والرابع لبطولة قطر بواقع 6 ـ 4 و 6 ـ 4. 
ويلتقي اللاعب الأسترالي اليوم في نصف النهائي نظيره الروسي كارين خاشانوف المصنف الـ17 عالميا والثاني لبطولة قطر الذي تأهل بدوره بعد انسحاب منافسه الفنلندي إيميل روسوفوري بسبب الإصابة.
وحقق التشيكي الشاب ياكوب مينسيك (18 عاماً) مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الروسي أندري روبليف المصنف أول في الدورة والخامس عالمياً 6-4 و7-6 (8-6) امس ليبلغ الدور نصف النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال
وكان مينسيك حقق مفاجأة أيضاً في الدور السابق بفوزه على المخضرم البريطاني أندي موراي صاحب 3 ألقاب كبيرة في بطولات الغراند سلام وبطل دورة الدوحة مرتين عامي 2007 و2009.
وبهذا الفوز الذي تحقق في مدة ساعة و38 دقيقة، سيدخل مينسيك نادي اللاعبين المصنفين المائة الأوائل في العالم.
وبات مينسيك أصغر لاعب يتمكن من التغلب على أحد اللاعبين المصنفين بين الخمسة الأوائل على مستوى العالم منذ أن حقق ذلك الإسباني كارلوس الكاراس عندما تغلب على اليوناني سيتفانوس تسيتسيباس عام 2021 في بطولة فلاشينغ ميدوز.
ويلتقي مينسيك في نصف النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس بعد تغلبه على مواطنه أوغو هومبير بمجموعتين 6-2 /6-4.

محمد السبيعي: قطر إكسون موبيل متميزة

وجه محمد عبدالعزيز السبيعي رئيس اللجنة الإعلامية الشكر والتقدير لكل وسائل الإعلام المحلية لتغطيتها المتميزة لكل بطولات التنس الدولية التي تقام في الدوحة مؤكدا أن الإعلام القطري شريك أساسي في كل نجاحات اتحاد التنس.
وقال محمد السبيعي إن بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس أصبحت تحظى باهتمام عالمي كبير، خاصة من خلال نقلها على العديد من القنوات الفضائية لمعظم دول العالم.
وأشاد السبيعي بالمستوى الرفيع الذي قدمه اللاعبين المصنفين الأوائل في بطولة قطر اكسون موبيل. 
وقال: إن البطولة شهدت مستوى فنيا رائعا نال استحسان الجماهير التي حرصت على الحضور بكثافة، وعزز من نجاح البطولة مشيدا بكل الجهود المبذولة لإخراج البطولة بالصورة التي خرجت بها.
وأعرب عن أمله في أن يتواصل النجاح اليوم وغدا خلال مباريات الدور قبل النهائي والنهائي والمتوقع حضور مميز خلال اليومين الاخرين للحدث الكبير.

طارق زينل: النسخة المقبلة من فئة 500 نقطة

أعلن طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة بأن النسخة الحالية لبطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال ستكون الأخيرة من فئة 250 نقطة، وسترتقي البطولة في النسخة المقبلة لتصبح من فئة 500 نقطة، مؤكداً أنها تستحق ذلك، فقد سبق وحصدت جائزة أفضل بطولة في العالم في فئتها خمس مرات، وليس مستغرباً ارتقاءها لفئة 500 نقطة، وستكون في نسختها المقبلة أكثر قوة وتميزا على مختلف المستويات.
 واشاد زينل بالنسخة الحالية من بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال التى تشهد منافسة قوية للغاية ومفاجآت غير متوقعة ساهمت في تميزها.
وقال إن البطولة شهدت تألق العديد من اللاعبين ومن أبرزهم التشيكي جاكوب مينسيك المتوج باللقب مرتين من قبل في الدور الثاني. 
وأشار إلى أن اللاعب جاكوب مينسيك قدم أداء مميزا نال تفاعل الجماهير وليس مستغرباً على بطولة قطر اكسون موبيل أن تقدم لاعبين بهذا التميز، فقد شاهدنا في نسخ سابقة تتويج لاعبين لم يسبق لهم أن توجوا ببطولات لكنهم انطلقوا من قطر وحققوا نجاحات كبيرة في عالم التنس، ولن يكون مستغرباً أن نشهد خلال النسخة الحالية بطلاً جديداً يحصد اللقب للمرة الأولى. وتوقع طارق زينل أن يكون نصف نهائي البطولة، في غاية القوة والندية نظراً لتواجد لاعبين مميزين.

مينسيك: فوز صعب

أعرب التشيكي يانيك مينسيك عن سعادته بتأهله للدور نصف النهائي للبطولة.  وأكد مينسيك أنه كان يدرك قبل المواجهة أنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة له حيث يقدم روبليف في الفترة الحالية مستويات كبيرة فقد حصل في بداية الموسم على لقب بطولة هونغ كونغ كما تمكن من بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، ولكن قال اللاعب التشيكي إنه يتمتع بفرصة مواجهة هذه النوعية من اللاعبين ويتمتع بثقة كبيرة في نفسه بعد الانتصارات التي حققها في الأيام الأخيرة.

كاكا يتابع البطولة

حرص النجم البرازيلي السابق ريكاردو كاكا، على متابعة مباريات امس في قطر اكسون موبيل للتنس، حيث يتواجد حاليا للمشاركة في «مباراة لإحياء الأمل»، اليوم، ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم العالمية.
ويُعد كاكا أحد أفضل اللاعبين في جيله وقد تُوج بالميدالية الذهبية لكأس العالم FIFA وهو في العشرين من عمره حين شارك مع منتخب البرازيل في نهائيات كوريا واليابان 2022

تغطية إعلامية كبيرة

تحظى بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس بتغطية إعلامية مميزة وكبيرة على الصعيدين المحلي والدولي. وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على توفير كافة سبل الراحة للإعلاميين المتواجدين لتغطية البطولة علاوة على توافر قاعة بالمركز للمؤتمرات الصحفية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر إكسون موبيل قطر إکسون موبیل نصف النهائی لبطولة قطر

إقرأ أيضاً:

الزمالك يهزم البنك الأهلي ويعبر إلى الدور النهائي لبطولة كأس مصر لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور النهائي لبطولة كأس مصر، بعد فوزه على البنك الأهلي بنتيجة 28/19، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على صالة تحيا مصر بـ6 أكتوبر، ضمن مباريات الدور نصف النهائي.

قدم لاعبو الزمالك، أداءاً مميزاً خلال أحداث المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة 14 - 12، وواصل أبناء القلعة البيضاء سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني، ليحسم كوماندوز اليد اللقاء بنتيجة 28/19

ومن المقرر أن يلتقي "يد الزمالك" غداً الأحد، مع الفائز من لقاء سبورتنج وسموحة، في تمام الساعة التاسعة مساء، على صالة تحيا مصر، في نهائي بطولة كأس مصر.

ويتكون الجهاز الفني لـ"يد الزمالك" من: حسن يسري رئيساً للجهاز، وإيهاب محسن مديراً فنياً، ومحمد رمضان هتلر مدرباً عاماً، ومحيي صلاح مدرباً لحراس المرمى، وأشرف عز الدين رئيساً للجهاز الطبي، وجمال شعبان مديراً إدارياً.

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تتأهل إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا للتنس
  • ديوكوفيتش يتأهل للدور الرابع في رولان جاروس للتنس
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • فيديو.. حكم ينقذ حمامة سقطت على أرضية الملعب خلال مباراة
  • الزمالك يهزم البنك الأهلي ويعبر إلى الدور النهائي لبطولة كأس مصر لكرة اليد
  • أنس جابر تتأهل للدور الرابع في بطولة رولان جاروس للتنس
  • "يورو 2024" النسخة السابعة بلاتيني يقود فرنسا للقبها الاول
  • مدفيديف يحجز مقعده في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • صراع محتدم بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي على لقب البطولة في سباق مثير