صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي: 

في إطار العمل المستمرّ الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي لمكافحة آفة ترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانيّة، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول قيام شخص مجهول بترويج المخدّرات في محلّة الليلكي ومحيطها في الضّاحية الجنوبيّة.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلاميّة لكشف هويّة المشتبه به وتوقيفه.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّته، وهو المدعو: ب. س. (مواليد عام ۲۰۰۳، سوري) بتاريخ 8-2-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه، بالجرم المشهود، في محلّة المريجة، على متن دراجة آليّة نوع "سويت" لون أسود، تم ضبطها.

بتفتيشه والدّراجة، تم ضبط:

-  /35/ مظروفًا من مادّة حشيشة الكيف.
- /59/ مظروفًا من مادّة الماريجوانا.
- /5/ طبّات بلاستيكيّة تحتوي على مادّة الكوكايين.
- مبلغ مالي وهاتف خلوي.

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات على عددٍ من الزّبائن في محلّة الليلكي ومحيطها، على متن الدراجة التي أوقف على متنها.

أجري المقتضى القانوني بحقّه وأودع والمضبوطات المرجع المعني، عملًا بإشارة القضاء المختصّ.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص داخل حريق عقار بالموسكي

لقي شخص مصرعه في حريق  اندلع بعقار بحارة الفوطية المتفرعة من شارع الجمهورية بدائرة قسم شرطة الموسكي، وتم السيطرة على الحريق وجارٍ الانتهاء من عملية تبريد المكان.

مصرع شخص داخل حريق عقار بالموسكي

ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بعدد 4 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لإحكام السيطرة عليه ومنع امتداده إلى الأماكن المجاورة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قوات الحماية المدنية بلاغًا يفيد باندلاع حريق بأحد المنازل بحارة الفوطية المتفرعة من شارع الجمهورية بدائرة قسم شرطة الموسكي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة إلى موقع الحريق، وتبين أن الحريق اندلع بمنور أحد العقارات وتم السيطرة عليه والعمل تبريد.

وتم تحرير محضر بالواقعة ونقل جثمان المتوفى إلى مشرحة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن.

حبس  المتهم بسرقة الدراجات النارية في مدينة 15 مايو 

كما أمرت  جهات التحقيق يالقاهرة  ، بحبس  المتهم بسرقة الدراجات النارية في مدينة 15 مايو جنوب القاهرة،  4 أيام على ذمة التهم الموجهة إليه .

وكشف المتهم عن أنه نجح في سرقة 4 دراجات نارية، وكشف أن تنفيذ تلك الجرائم جاء بطريقة توصيل الأسلاك، كما عثر بحوزته على فرد خرطوش.

وكشف المتهم قيامه ببيع تلك الدراجات النارية المسروقة، لعميله سيء النية في نطاق محافظة الجيزة، وألقي القبض عليه وأيد أقوال المتهم الأول.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة ، قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بضبط مسجل خطر مقيم بدائرة قسم شرطة 15 مايو لقيامه بسرقة 4 دراجات نارية بأسلوب توصيل الأسلاك وبحوزته (فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار وعميله سيئ النية).

وتحرر المحضر اللازم وأحيل المتهمين إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

حبس 4 لصوص لاتهامهم بسرقة 349 ألف جنيه من خزينة مدرسة خاصة بالمقطم

كما امرت نيابة الخليفة والمقطم الجزئية،  بحبس 4 لصوص لاتهامهم بسرقة 349 ألف جنيه من خزينة مدرسة خاصة بمنطقة المقطم، وذلك 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وتلقى  مدير مباحث القاهرة إخطارا من  رئيس مباحث المقطم مفاده تلقيه بلاغا من “أحمد. ن”، 32 سنة صيدلي حر وشريك بمدرسة لغات بالهضبة الوسطى بالمقطم مفاده سرقة مبلغ مالي وقدره 349 ألف جنيه من داخل خزينة المدرسة

وبالانتقال والفحص تحت قيادة معاون مباحث قسم شرطة المقطم، تبين وجود كسر وتلفيات بباب الخزينة الحديدية باستخدام “أجنة حديد وشاكوش”.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “أحمد. م”، فرد شرطة بالمعاش ويعمل حاليا فرد أمن وضبط بحوزته مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه، و"محمد. ف"، 30 سنة عاطل، وضبط بحوزته 80 ألف جنيه، وسلاح ناري فرد خرطوش و"أجنه وشاكوش"، و"أشرف. م"، 33 سنة عاطل، وضبط بحوزته 80 ألف جنيه، و"عبد الفتاح. ا"، سمسار عقارات وضبط بحوزته مبلغ مالي.

وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة، وسرقة المبلغ المالي من داخل الخزينة. وتحرر المحضر رقم 5610 لسنة 2024 جنح المقطم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطل لاتجاره في 30 كيسا من مخدر الآيس بكرداسة
  • بحوزته 30 كيس.. تفاصيل سقوط عاطل لاتجاره في مخدر الآيس بكرداسة
  • مصرع شخص داخل حريق عقار بالموسكي
  • القبض على مقيم يمني في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزته
  • القبض على تاجر مخدرات بحوزته هيروين وحشيش قبل ترويجهم بالشرقية
  • بالجرم المشهود.. أوقف وزوجته في دير قوبل بجرم تخزين المخدرات
  • توقيف شرطي بالقنيطرة بحوزته 151 غراماً من الكوكايين
  • حبس عاطل لحيازته 96 كيسا من مخدر البودر في كرداسة
  • ضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات بقيمة 3.5 مليون جنيه
  • بحوزته 160 جواز سفر.. ضبط شخص متهم بالنصب على المواطنين بالقاهرة