روسيا – يعتبر أطباء القلب ضعف الانتصاب علامة تشير إلى قرب الإصابة بمرض نقص التروية، والأدوية المستخدمة لعلاج الانتصاب تسرّع حدوث المشكلة.

ويشير الدكتور يوري بيلينكوف، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، إلى أن جميع أجزاء جسم الرجل تحصل على الدم. ولكن هناك حالة طبيعية: كلما كان الوعاء الدموي الذي يتدفق عبره الدم أكبر، زادت سرعة إصابته بتصلب الشرايين.

وأن أمراضا عديدة تسبب تغيرات في جدران الأوعية الدموية.

ويقول موضحا: “ما هي وظيفة الانتصاب؟ وظيفة الانتصاب، هي ضخ الدم بالقضيب. ولكي يتم الضخ، يجب أن تنقل الأوعية الدم إليه. وهذا هو السبب في أن ضعف الانتصاب بالنسبة لنا، كأطباء القلب، مؤشر على أن مرض نقص التروية قادم”.

وينصح الأخصائي جميع الرجال بالاهتمام بحالتهم الصحية ومراقبة مستوى الكوليسترول والهيموغلوبين والسكر في الدم، وعموما كل ما هو مرتبط بنشوء لويحات تصلب الشرايين.

ويشير الأخصائي، إلى أنه تباع حاليا العديد من المنتجات، مهمتها تحسين الفاعلية. أي كقاعدة عامة، هي منشطات وعائية. وهذه الأدوية ليس لها تأثير إيجابي كبير في صحة الرجال، وغالبية الأدوية والمكملات الغذائية تحتوي على عقار السيلدينافيل، الذي ابتكر لتقليل الضغط في الشريان الرئوي.

ويقول: “هذا دواء خطير جدا وله آثار جانبية ولا ينصح بتناوله مع العديد من الأدوية. أولا وقبل كل شيء، مع النترات”.

ووفقا له، إذا كان المريض يتناول أدوية محتوية على النترات والسيلدينافيل، فهناك خطر كبير لحدوث انخفاض حاد في مستوى ضغط الدم وتوسع الأوعية الدموية على المدى الطويل.

ويقول: “وهذا بالطبع يزيد من معدل الوفيات وخطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب (للأسف سجلت حالات عديدة ناجمة عن تناول هذه الأدوية والمكملات)، قصور القلب وأمراض الشريان التاجي”.

ويوصي الأخصائي للوقاية من ضعف الانتصاب بمراقبة الحالة الصحية مبكرا وممارسة النشاط البدني والتخلي عن العادات السيئة والاهتمام بالتغذية.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ضعف الانتصاب

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة فلوريدا أن قشور البرتقال قد تحمل فوائد هامة لصحة القلب والأوعية الدموية. قام الباحثون باختبار نوعين من مستخلصات قشور البرتقال: الكسر القطبي والكسر غير القطبي، ووجدوا أن مستخلص قشر البرتقال غير القطبي يمنع بشكل فعال إنتاج المواد الكيميائية الضارة في الأمعاء التي ترتبط بأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة أن مركبًا يسمى فيرولويلبوتريسين، الموجود في مستخلص الجزء القطبي من قشر البرتقال، يثبط بشكل كبير الإنزيم المسؤول عن إنتاج مواد في الأمعاء ترتبط بأمراض القلب. هذه النتائج تشير إلى إمكانات كبيرة لاستخدام قشور البرتقال في الوقاية من الأمراض القلبية، مما يعزز من دور التغذية في الحفاظ على الصحة.

عادة ما يتم استخدام قشور البرتقال في أعلاف الماشية أو التخلص منها كنفايات من قبل مصانع العصائر، ولكن هذه الدراسة تفتح أفقًا جديدًا لاستغلال هذه القشور في تعزيز صحة القلب. إذا تم تطوير مستخلصات قشور البرتقال للاستخدام البشري، فقد تصبح جزءًا مهمًا من الاستراتيجيات الوقائية لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • فوائد الملفوف الأحمر
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • فوائد الكرز لصحة المرأة
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية
  • بعد وفاة الطبيب الخامس بنفس السبب.. ما طرق الوقاية من الأزمات القلبية؟
  • فوائد صحية للنعناع وأضرار لا تعرفها
  • تعرف على فوائد وأضرار النعناع
  • فوائد وأضرار النعناع
  • استشاري تغذية يحذر من تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب (فيديو)