قالت القوات الجوية الكورية الجنوبية إن الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي يقومان بمناروة مشتركة الجمعة،تستخدم فيها طائرات شبح متقدمة لاستهداف صواريخ محتملة من كوريا الشمالية.

اعلان

وأجرت كوريا الشمالية 6 جولات من التجارب الصاروخية في بداية هذا العام، استخدمت فيها صواريخ كروز والتي تحلق بارتفاع منخفض لضرب الدفاعات الصاروخية.

واختبرت كوريا الشمالية صواريخ كروز جديدة طويلة المدى يمكن وصولها إلى القواعد العسكرية الأميركية في اليابان.

كوريا الشمالية تجري تدريبات بالأسلحة الحية على الحدود البحرية مع كوريا الجنوبية كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهةكوريا الجنوبية تقول إن بيونغ يانغ ترسل قوات وتعيد بناء نقاط حراسة حدودية

ويقول محللون إن كوريا الشمالية تنوي استخدام صواريخ كروز لضرب حاملات الطائرات الأمريكية والقواعد العسكرية الأمريكية في اليابان في حالة نشوب حرب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كوريا الجنوبية تؤكد أن جارتها الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة سواحلها الشرقية لافروف: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان يستعدون لخوض حرب ضد كوريا الشمالية وفود من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يبحثون تهديدات بيونغيانغ النووية توتر عسكري كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قتلى وجرحى فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الإسرائيلي وانتظار صفقة من مفاوضات باريس يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تعتبر خطة نتنياهو إعادة احتلال لقطاع غزة..فيم تتمثل الخطة؟ يعرض الآن Next شاهد: بسبب أزمة سوء التغذية في مخيم زمزم بالسودان.. يموت طفل كل ساعتين يعرض الآن Next حرس الحدود العراقي ينشر قواته على الحدود بعد تكثيف تركيا قصفها للمنطقة يعرض الآن Next قلق أوروبي من اتفاق ألبانيا وإيطاليا حول المهاجرين وطالبي اللجوء اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قصف روسيا ألمانيا طوفان الأقصى جنوب لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: توتر عسكري كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قصف روسيا ألمانيا طوفان الأقصى جنوب لبنان الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة یعرض الآن Next صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

مجددا.. كوريا الشمالية ترسل بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية

قال مسؤولون وتقارير إخبارية، الأحد، إن كوريا الشمالية استأنفت إرسال بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية، وذلك بعد أسبوع من تعهدها بمواصلة فعل ذلك إذا استمر إرسال منشورات مناهضة بيونغ يانغ من الجنوب.

وتم العثور على عشرات البالونات المحملة بالقمامة في سيول وفي مناطق قريبة من الحدود خلال الليل وفي وقت مبكر الأحد، بعد أن قال الجيش الكوري الجنوبي في وقت متأخر السبت إن كوريا الشمالية أطلقتها مجددا.

والأحد، قال جيش كوريا الجنوبية إنه يأخذ مسألة البالونات "على محمل الجد" وإنه في حالة تأهب لاتخاذ إجراءات ردا على ذلك عند الضرورة. 

ولم يوضح جيش كوريا الجنوبية الإجراءات التي سيتخذها.

وكانت كوريا الجنوبية قد حذرت من أنها ستتخذ إجراءات "لا تطاق" ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات القمامة.

وذكر مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية في بيان أن سيول ستبدأ، الأحد، استخدام الدعاية الصاخبة الموجهة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت عند الحدود ردا على استئناف إرسال بيونغ يانغ، بالونات معبأة بالقمامة.

وقالت حكومة كوريا الشمالية إن البالونات أُرسلت ردا على منشورات مناهضة بيونغ يانغ أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون كجزء من حملة دعائية، وأضافت أنها أطلقت المئات منها ابتداء من أواخر مايو تحمل القمامة والسماد.

والأسبوع الماضي، أرسلت كوريا الشمالية وعلى دفعتين مئات البالونات التي تم حشوها بالنفايات إلى جارتها الجنوبية فيما وصفته بيونغ يانغ بأنه "هدايا صادقة" ردأً على إرسال نشطاء كوريين جنوبيين بالونات محملة بمواد دعائية إلى الشمال.

وهبطت البالونات من كوريا الشمالية، الأسبوع الماضي، في العديد من المواقع في جارتها الجنوبية، وكانت تحمل نفايات مثل أعقاب السجائر وخردة الورق المقوى وبطاريات.

وتفاقمت الدعاية المتبادلة بين الكوريتين اللتين ما زالتا تقنيا في حالة حرب، بطريقة كبيرة في الماضي.

وفي يونيو 2020، بعد سلسلة إدانات لحملة إرسال منشورات سابقة، قطعت بيونغ يانغ من جانب واحد كل روابط الاتصال العسكرية والسياسية الرسمية مع كوريا الجنوبية، وفجرت مكتب اتصال مهجور بين الكوريتين على جانبها من الحدود الشديدة التحصين.

وجرم برلمان كوريا الجنوبية إرسال منشورات إلى الشمال في عام 2020، لكن القانون – الذي لم يردع النشطاء – أُبطل العام الماضي باعتباره انتهاكا لحرية التعبير.

ويقول خبراء إنه لا توجد الآن أسس قانونية للحكومة لمنع النشطاء من إرسال بالونات إلى كوريا الشمالية.

والسبت، قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن هذه القضية "يتم تناولها في ضوء" قرار المحكمة لعام 2023.

وسخرت شقيقة كيم جونغ أون، كيم يو جونغ، من كوريا الجنوبية في موضوع بالونات النفايات، بالقول إن الكوريين الشماليين كانوا يمارسون حرية التعبير فقط.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • سول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية ردا على نفايات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت
  • مجددا.. كوريا الشمالية ترسل بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية