كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهات المعنية بمواصلة رفع درجة الإستعداد القصوى بالمراكز والمدن تحسباً لفرص سقوط الأمطار ، ولحين إنتهاء موجه الطقس المتقلب، وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد أنه تم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة للتواصل والتنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية، وكافة الجهات المعنية، وإتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أى أحداث طارئة ، خاصة على الطرق السريعة والمرور، والتخلص من أى آثار تنتج عن هبوب العواصف الترابية والرملية أو سقوط الأمطار أولاً بأول ، والتأكد من سلامة وتطهير كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار، وكذا مراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ، والبالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة فى الشوارع ، مع مراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها.

وناشد محافظ أسوان، المواطنين بآخذ الحيطة والحذر، خاصة قائدى السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية ، والإلتزام بالسرعات المقررة، وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية، مع إتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة هبوب عواصف ترابية أو سقوط أمطار، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية فى حالة حدوث موجات هواء شديدة، وعدم الوقوف فى الأماكن المكشوفة حفاظاً على السلامة والصحة العامة من أى أضرار.

 

ولفت إلى أنه يتم تلقى أى شكاوى أو بلاغات على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام  01149730943، و 01278655167  ، و 01091565955 ، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 ، وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحسن فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء يصاحبه طقس مائل للدفء نهاراً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وشديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ، فضلاً عن فرص سقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على مناطق من جنوب الصعيد خلال الساعات القادمة على فترات متقطعة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهات المعنية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية، في إطار استعداد الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشددًا على ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية.

 

وفق بيان صادر عن المحافظة، كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

 

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق والمساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين. 

 

وأكد الشريف على أهمية انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أى حالات طارئة.

 

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

 

رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات الإسكندرية 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة. 

 

كما وجه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام. 

 

استعدادات شواطئ الإسكندرية لعيد الاضحى 

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • ذروة الموجة الحارة اليوم.. "الأرصاد" تدعو المواطنين لمتابعة النشرات الجوية
  • طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء اليوم السبت.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • تأمينا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعاتها كافة
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الطوارئ القصوى استعداداً لعيد الاضحى المبارك
  • طقس شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان تحذيري للأرصاد بشأن طقس الجمعة
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة