هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الشعب المصري العظيم بشكل عام، ‏وأبناء محافظة الشرقية وأعضاء الجهاز التنفيذي والقيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشكل خاص، بمناسبة الاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

 

أشار محافظ الشرقية، إلى أهمية الاستفادة وتعلم الدروس والعبر من تلك الذكرى العطرة والتي تم فيها تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام لتعميق وترسيخ معاني الإسلام السمحة وأهدافه السامية في النفوس، داعياً المواطنين إلى الالتفاف حول القيادة السياسية والمضي قدماً نحو استكمال مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد.

 

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة بجميع قيادتها وجهازها التنفيذي تسير بخطي ثابتة وقوية نحو تحقيق أسس الجمهورية الجديدة لتكون محافظة الشرقية في مقدمة قطار البناء والتنمية معربا عن خالص تمنياته لمصرنا الغالية ان تنعم بالخير والرخاء تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية ,داعياً ابناء المحافظة إلى الاعتزاز والفخر بوطنهم والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية ورفعة الوطن ونهضته واستقراره.

 

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد بعث ببرقية تهنئة للرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان جاء خلالها:

 

يسعدني و يشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أبناء الشرقية خالص التحية مقرونة بأسمى آيات الإعزاز بمناسبة الاحتفال بذكرى ليله النصف من شعبان أعادها الله على فخامتكم وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .

 

وبهذه المناسبة الجليلة نتوجه إلى المولى عز وجل أن يُعيدها على فخامتكم بموفور الصحة و السعادة و أن يوفقكم لما فيه الخير لمصرنا الغالية سلمت لمصر وللوطن قائداً مخلصاً صادقاً لقيادة مسيرة الديمقراطية وحياة أفضل لشعب مصر وسلمت مصر بكم و الله يوفقكم و يحفظكم ويرعاكم ونعاهد الله ونعاهدكم على المضي قدماً نحو تحقيق الرخاء و البناء لمصرنا الجديدة التي نحلم بها .

 

كما بعث محافظ الشرقية ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزير المختص بشئون الاستثمار والإصلاح الإداري، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهوية،.. داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشرقية أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الرئيس ي هنئ المواطنين والجهاز التنفيذي والنواب بذكري ليلة النصف من شعبان بعث النصف من شعبان محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يثمن دور الإعلام في دعم جهود التنمية والتصدى للشائعات

أشاد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بالدور الذي يلعبه الإعلام، باعتباره شريكا أساسيا في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية المختلفة، إلى جانب دوره في رصد نبض الشارع ونقل القضايا المهمة التي تشغل المواطنين إلى مسئولي المحافظة، مثمنا دور ممثلي وسائل الإعلام والصحف في تلك المرحلة الهامة لنشر الوعي، وتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة ونقل الصورة الحقيقية للمجتمع ومعاونة الأجهزة التنفيذية في تسليط الضوء على المشاكل والاحتياجات الجماهيرية بما يسهم فى سرعة إيجاد الحلول المناسبة لها، جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والاعلاميين النقابيين والمعتمدين، من ممثلي الصحف، والاذاعه، والتليفزيون، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، وأحمد الأفيوني رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة قنا. 

 وأضاف "عبد الحليم"، أن الصحفيين والإعلاميين هم عين المسئول لقياس نبض الشارع، ورصد المشكلات التي يعاني منها المواطنون، والمشاركة في إيجاد حلول لها، فضلا عن إبراز جهود الدولة في إقامة المشروعات القومية في شتي القطاعات.  

ومن جانبهم أكد عدد من الصحفيين والإعلاميين على أهمية دور الصحافة والإعلام البناء التنموي في إدارة الأزمات وحل المشكلات، خاصة في مواجهة الشائعات والأكاذيب، بجانب دور التنوير والتوعية.

وأشاد الإعلاميين والصحفيين، بتجربة اللواء عادل لبيب محافظ قنا الأسبق في توظيف الصحافة والإعلام لتطوير المحافظة، مرحبين بدعوة الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا الحالي بعقد لقاءات دورية مع ممثلي وسائل الإعلام والصحف لمناقشة مشاكل ومطالب المحافظة.

تقييم الأداء .. التواجد الميداني .. التواصل مع الإعلام  ..  أبرز توجيهات محافظ قنا لأعضاء المجلس التنفيذى 

ووجه الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجهزة التنفيذية بضرورة التواجد الميدانى في الشارع، والتواصل المستمر مع المواطنين، والتعرف على مشاكلهم،  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد .

وشدد محافظ قنا، خلال الاجتماع على ضرورة عقد المجلس التنفيذى بشكل شهري كأداة فعالة لتقييم إحتياجات المحافظة، ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية، فضلا عن تقييم مستوى الأداء، وإنجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة، موجها بضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، كونها منبرا توعويا مهما، وإمداده بما يكفي من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديا للشائعات.

 وطالب محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية، بضرورة استحداث مكتب داخل المديريات الخدمية والوحدات المحلية لخدمة المواطنين، لتخفيف العبء عن كاهلهم ومساعدتهم في حل المشكلات .

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص على وضع مؤشرات لتقييم الأداء لكافة أعضاء المجلس التنفيذى، من خلال قياس مدي سرعة الاستجابة الفورية لطلبات المواطنين وكذا التواجد الميداني المستمر، والتواصل مع وسائل الاعلام لتسليط الضوء علي حجم الانجازات، التي من شأنها تنوير المجتمع و نقل المعلومات والأخبار بطريقة صحيحه و سريعة وفعالة، مما يساعد في توعية الجمهور وتشكيل الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية
  • بتكنيك نادرة عالمياً.. مستشفى المنصورة التخصصى ينجح فى علاج مسن بالمناظير
  • إنتظام حركة سيارات الأجرة والسرفيس داخل المواقف بمختلف مراكز الشرقية
  • المشهد الاردني… الحكومة والنواب والاصلاحات..!
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية التونسية بذكرى إعلان الجمهورية لبلاده
  • محافظ الشرقية: الترابط والتكامل بين الإدارات يساعد على خلق بيئة صحية للإستثمار
  • عقد المجلس التنفيذي لمحافظة قنا شهريًا
  • محافظ قنا يثمن دور الإعلام في دعم جهود التنمية والتصدى للشائعات
  • إنتظام امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بأزهر الشرقية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية الحرية في الشرقية