تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، 6 اجتماعات خلال الأسبوع البرلماني الحالي.

ويناقش الاجتماع الأول، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تضمين مادة حقوق الإنسان ومبادىْ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بالمناهج الدراسية.

 

وعقب انتهاء الاجتماع تعقد اللجنة اجتماعاً لمناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومى لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق المدنية والسياسية، ثم تعقد اللجنة الإجتماع الثالث لعرض الشكاوى الواردة للجنة.

ويوم الاثنين تعقد اللجنة 3 اجتماعات، الأول؛ لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ وذلك لتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم. 

وعقب انتهاء الاجتماع، تعقد اللجنة الاجتماع الثاني؛ لمناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومى لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. 

وختاماً تعقد اللجنة اجتماعها الثالث لمناقشة وعرض الردود والشكاوي الواردة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان طلبات الإحاطة مادة حقوق الانسان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعقد اللجنة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة تتفق على 14 وثيقة تعاون

انعقاد اجتماعات اللجنة رسالة واضحة على حرص الجانبين على تنمية مختلف مجالات التعاون

عقد في العاصمة عمان، الأحد اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا الأردنية المشتركة في دورتها السابعة.

اقرأ أيضاً : قرارت جديدة من الحكومة للأردنيين

وترأس اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي عن الجانب الأردني ووزير الاقتصاد الوطني المهندس محمد العامور عن الجانب الفلسطيني وبحضور عدد من الوزراء من كلا الجانبين.

وتوصلت اللجنة الى 14 وثيقة تغطي مجالات لغايات تعزيز وتأطير التعاون الثنائي بين الجانبين في العديد من المجالات بخاصة الاقتصادية منها بالإضافة الى وثيقة محضر اجتماعات اللجنة العليا.

قال الشمالي إننا نسعى في هذا الاتجاه حتى نتمكن معكم من تعزيز تبادلاتنا التجارية الثنائية والتي تراوح الـ 400 مليون دولار ونيف، واقامة المشروعات المشتركة في مختلف المجالات، متطلعين أن يسهم ذلك في تمتين الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف ان الأردن ادرك ارتفاع مستوى التضييق الذي يتعرض له الأهل في الضفة منذ بداية العدوان و عمل على  تخصيص 45 ألف طن من القمح والحبوب لأهلنا هناك من خلال الحكومة الفلسطينية الشقيقة وإلى إقامة المستشفى الميداني في نابلس. 

وقدمت الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عرضا عن أبرز مباحثات اللجنة والنتائج التوصلت اليها.

وتحدث الوزراء من الجانبين عن التعاون والتوافقات التي تمت بين الجانبين في العديد من المجالات بخاصة الطاقة والموضوعات التي تهم الجانب الأمني والاتصالات والتنمية الاجتماعية والعدل والامور المتعلقة به والزراعة والشباب وغيرها.

من جانبه أكد الوزير الفلسطيني على أهمية مواصلة الجهود لإزالة المعيقات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل انسياب السلع الأردنية الى السوق الفلسطيني والاستفادة من الخبرات الأردنية في المجالات الاقتصادية وغيرها وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة وتعزيز التعاون في الملفات الأخرى.

وقال إن دولة فلسطين تتطلع وتسعى دائما لتعزيز التعاون الثنائي مع الأردن في كافة المجالات انطلاقا من الروابط الأخوية والتاريخية بين الجانبين والمواقف الأردنية الداعمة دائما للقضية الفلسطينية والدفاع عنها على كافة المستويات الدولية. 

وأكد أيضا أن انعقاد اجتماعات اللجنة رسالة واضحة على حرص الجانبين على تنمية مختلف مجالات التعاون والمضي قدما لإزالة المعيقات.

وكانت اجتماعات اللجنة الفنية للجنة العليا قد عقدت اجتماعاتها على مدى اليومين الماضيين برئاسة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني طارق المصري عن الجانب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة تتفق على 14 وثيقة تعاون
  • قرار من الإدارة المحلية بشأن دوام عمال الوطن والكوادر الميدانية الاثنين
  • تفويض البلديات والمجالس بشأن عمل الكوادر الميدانية غدا
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها- عاجل
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • هكذا قضى الإنسان العاقل على أسلافه وحكم العالم
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024