رجحت مصادر فلسطينية لشبكة "سكاي نيوز عربية"، تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من التكنوقراط قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل المفاوضات حول هدنة جديدة بين حماس وإسرائيل ومساعي المجتمع الدولي لثني تل أبيب عن اجتياح رفح.

وأعطى مجلس الحرب الإسرائيلي، السبت، الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر قريبا، لمواصلة المناقشات التي جرت في الأيام الأخيرة في باريس بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة جديد في غزة يشمل إطلاق سراح رهائن، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وتوجه وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنيع إلى باريس الجمعة لمتابعة مشروع هدنة نوقش في العاصمة الفرنسية مع نظيريه الأمريكي والمصري ورئيس وزراء قطر.

وقال تساحي هنجبي، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء السبت لقناة "إن 12" الإسرائيلية، "عاد الوفد من باريس، ربما يكون هناك مجال للتحرك نحو اتفاق".

وأضاف قبيل اجتماع مجلس الحرب مساء السبت، أن "الوفد طلب إبلاغ مجلس الحرب بنتائج قمة باريس ولهذا السبب سيجتمع مجلس الحرب مساء اليوم عبر الهاتف".

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الحرب أنهى اجتماعه بإعطاء الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر خلال الأيام المقبلة لمواصلة هذه المفاوضات بهدف الاتفاق على هدنة لعدة أسابيع تشمل إطلاق سراح رهائن في مقابل الافراج عن أسرى فلسطينيين في إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصادر فلسطينية حكومة فلسطينية تكنوقراط المفاوضات حماس إسرائيل مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

الدوما الروسي يدين موقف الكنيست الإسرائيلي الرافض إقامة دولة فلسطينية

أقر مجلس الدوما الروسي، في جلسة عامة، اليوم الخميس، مشروع بيان يدين موقف الكنيست الإسرائيلي الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية.

وقال رئيس لجنة الدوما الروسى للشؤون الدولية وزعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي، ليونيد سلوتسكي، في تصريح أوردته وكالة أنباء «سبوتنيك»، إن لجنة الشؤون الدولية المنبثقة من الكتل البرلمانية الروسية المختلفة أعدت مشروع بيان وقدمته إلى مجلس الدوما يدين موقف الكنيست الإسرائيلي، الذي عارض إنشاء دولة فلسطينية.

وأشار إلى أن مشروع البيان ينص على أن البرلمان الإسرائيلي انتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي، الذي يشكل أساس التسوية في الشرق الأوسط، ما يتعارض بشكل أساسي مع جهود المجتمع الدولي لحل الصراع.

وصوت الكنيست الإسرائيلي «البرلمان»، في وقت سابق، بأغلبية على قرار يؤكد رفض إسرائيل إقامة دولة فلسطينية في المنطقة الواقعة غرب الأردن، معتبرا أن ذلك سيؤدي إلى إدامة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة.

الاتحاد الأوروبي: ظاهرة «رونالدومانيا» الأسوأ في يورو 2024

مجلس الدوما الروسي: استخدام الأسلحة الأمريكية والأوروبية لمهاجمة مدننا سيتطلب الرد بأسلحة أكثر قوة

رئيس مجلس الدوما: فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية انتصار لنا جميعا

مقالات مشابهة

  • طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • برج العقرب: الحظ يرافقك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 27 يوليو 2024
  • برج الحوت: إقبلي النصيحة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 27 يوليو 2024
  • طقس مكة المكرمة.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات السبت
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام أوزبكستان
  • قائد الجيش الأميركي: لم نطلع على خطة إسرائيلية تفصيلية بشأن اليوم التالي لحرب غزة
  • بعد تحرره من القيود .. توقعات أمريكية بضغط بايدن على نتنياهو
  • الدوما الروسي يدين موقف الكنيست الإسرائيلي الرافض إقامة دولة فلسطينية
  • هل ترحل الحكومة بحل مجلس النواب ؟
  • الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن