أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن انطلاق الأسبوع التدريبي 29 للخطة التدريبية للمحليات 2023/2024 والذى يبدأ اليوم الأحد، ويشهد تنظيم 6 دورات تدريبية وهي: دورة الأزمات والحد من المخاطر والأمن القومي والتصدي للشائعات، ودورة متابعة تنفيذ الخطط باستخدام برنامج Power Bi، ودورة تنمية الموارد المحلية الذاتية في إطار التحول الرقمي، ودورة برامج التنمية المحلية المطور (مدخل إلى البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة)، فيما تستمر للأسبوع الثاني علي التوالي دورتي "استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS - مستوي متقدم"، و"اجراءات الرصد والمتابعة والتقييم لمشروعات جمع ونقل ومعالجة والتخلص الامن من المخلفات البلدية الصلبة" ويستفيد من تلك الدورات 206 متدرباً من جميع المحافظات.

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تواصل عبر ذراعها التدريبي في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ الخطة التدريبية للعام المالي الحالي 2023/2024، بالتعاون مع باقي الشركاء المحليين والدوليين تنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030، بما يعمل على دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في تحقيق خطة الدولة بإسلوب علمي لتطوير الإدارة المحلية، وإعداد كوادر محلية قادرة على تلبية حاجات العمل وتُعزز ما لدى المتدرب من تحصيل علمي وقدرات ذاتية وخبرات مكتسبة ويضاعف من فرص التوظيف والإنتاج، مشيرًا إلى إن مركز سقارة للتدريب يتبنى سياسة هادفة وداعمة لتطوير منظومة التدريب وبناء قدرات العاملين بالمحليات بها، للارتقاء بمستوى خدمات المحليات وتحسينها.

وأكد اللواء هشام آمنة أن الأسبوع الـ 29 بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، ينطلق بدورة إدارة الأزمات والحد من المخاطر للعاملين والأمن القومي والتصدي للشائعات ويستفيد منها 28 من المديرين والعاملين بإدارات الازمات بالمحافظات، مشيرًا إلى أهمية التطوير والارتقاء بمهارات العاملين في مراكز إدارة الأزمات بالمحافظات لتكون قادرة علي اتخاذ القرار الصحيح الذي يقلل من الآثار الجانبية اللازمة وضرورة تحديث المعلومات أولاً بأول لتكون شاملة، ودقيقة، ومتجددة، مؤكدًا أن خطة النهوض بجميع مناحي الحياة فوق أرض مصر لا يمكن أن تتم بطريقة صحيحة ما لم تتوفر المعلومات اللازمة المحدثة والمدققة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي أن الدورة التدريبية ستركز علي التعريف بمنهجية إدارة الأزمات، ودور أجهزة الدولة في إدارة الأزمات، و دور المعلومات في إدارة الازمات والكوارث، والتنبؤ بالأزمات، وفن ادارة الأزمات، وأساليب حل المشكلات واتخاذ القرار، بالإضافة الي التعريف بالشبكة الوطنية للسلامة، وكيفية التخطيط لإدارة الأزمات، وتنمية مهارات التعامل مع الأزمات إعلاميًا.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دورات تدريبية مركز سقارة هشام امنة التنمية المحلية التنمیة المحلیة إدارة الأزمات

إقرأ أيضاً:

راكز تستضيف طلاّب من معاهد تعليمية مرموقة ضمن برنامجها للتدريب الوظيفي

أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن بدء المرحلة الثانية من برنامجها للتدريب الوظيفي وذلك اعتباراً من شهر مايو ولغاية أغسطس، واستقبلت راكز عدد من الطلاّب الموهوبين الذين ينتمون إلى معاهد تعليمية مرموقة تشمل كليات التقنية العليا في رأس الخيمة والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة ستيرلينغ فرع رأس الخيمة وجامعة الشارقة.

ومن المخطط أن يكتسب الطلاّب المتخصصين في التسويق والذكاء الاصطناعي والتمويل وتطوير التطبيقات وشبكات تقنية المعلومات وحلول الأعمال والعلاقات الدولية خبرة عملية واسعة في مختلف الإدارات والأقسام التابعة لراكز مثل التسويق والمالية وتقنية المعلومات والإدارة وعلاقات العملاء والموارد البشرية والاستراتيجية تحت إشراف مهنيين وموظفين من ذوي الخبرة يتيحون لهم فرصة الحصول على معلومات عملية في غاية الأهمية بالإضافة إلى مهارات مهنية تمهد لهم الطريق لدخول سوق العمل فور تخرجهم.

وبهذه المناسبة قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “نفخر بدعم الجيل القادم من المهنيين وتزويدهم بكافة الخبرات والتجارب العملية لصقل مهاراتهم كجزء من إلتزامنا الراسخ بتنمية الكوادر الشابة والوطنية وإعدادهم لسوق العمل. وندرك أهمية التجربة العملية ودورها في تأهيل الطلاّب وإتاحة الفرص الملائمة لهم للتعلم والتطور لتمكينهم من دخول سوق العمل العالمي والذي يشهد تنافسية عالية. ونتطلع إلى أن نشهد إسهامات الطلاّب وابتكاراتهم في سوق العمل قريباً”.

ونظمت راكز أيضاً حفلاً بمناسبة إتمام المرحلة الأولى من برنامج التدريب الوظيفي بنجاح، حيث ضمت الدفعة الأولى طلاّب كليات التقنية العليا من تخصصات حلول الأعمال والإعلام التطبيقي وشبكات تقنية المعلومات وتطوير تطبيقات تقنية المعلومات.

ومن جهتها قالت عائشة سليمان، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير لدى راكز: “تتمثل مهمتنا في تعزيز النمو التعليمي وتوفير تجارب عملية واقعية وإتاحة فرص تدريب متنوعة بشكل منتظم من أجل إعداد الكفاءات لسوق العمل في المستقبل. ويسرنا استقبال الكوادر الموهوبة في راكز وتسجيل ملاحظاتهم وأفكارهم المبتكرة بما يعود على راكز بالنفع، حيث نسعى لتوفير بيئة عمل محفزة تمكنهم من تعزيز معرفتهم ومهاراتهم على النحو الذي يُعدّهم لمسيرة مهنية ناجحة”.


مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تمنح اللواء أحمد عبد البر درجة الدكتوراه على رسالته «أثر الذكاء الاستراتيجي وتوظيفه في إدارة أزمات الجهاز الإداري»
  • وزير التنمية المحلية: طرح إدارة وتشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات
  • محافظ الدقهلية يتابع جهود رفع الإشغالات بمركز المنصورة
  • وزيرا التنمية المحلية والبيئة ومحافظ الغربية يشهدون توقيع عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • وزير التنمية المحلية: تنفيذ 211,7 ألف مشروع بقروض 28,4 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • «راكز» تستضيف طلاّب معاهد تعليمية ضمن برنامجها للتدريب الوظيفي
  • حصول 121 قيادة محلية على 4 دورات تدريبية في تنمية مهارات القيادة
  • راكز تستضيف طلاّب من معاهد تعليمية مرموقة ضمن برنامجها للتدريب الوظيفي
  • مركز سقارة يختتم 4 دورات لتدريب 121 قيادة محلية
  • هشام آمنة: 211.7 ألف مشروع بقروض 28.4 مليار جنيه.. وتوفير 1.7 مليون فرصة عمل