يعد محمد صلاح خامس أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق والعاشر في تاريخ الدوري الإنجليزي، لكن ذلك لم يجنبه التعرض لانتقادات شديدة من أحد أبرز النجوم في تاريخ الكرة النيجيرية.

وانتقد النجم النيجيري المعتزل ياكوبو أيغبيني، الذي سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في مقابلة مع "talkSPORT"، صلاح وزعم أنه ليس قريبا حتى من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين سبق لهم اللعب في "البريمير ليغ".

إقرأ المزيد موقف صلاح من المشاركة مع ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد تشيلسي

ووصف ياكوبو، الدولي المصري بأنه لاعب محظوظ مضيفا: "صلاح ليس بلاعب من الطراز العالمي في رأيي. إنه لا يجيد التعامل مع الكرة، ويسجل أغلب أهدافه نتيجة الحظ".

وردا على سؤال حول اختياره للاعبين الأفارقة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي، تجاهل ياكوبو اسم محمد صلاح تماما.

واختار المهاجم الدولي النيجيري السابق، أوكوتشا، ودروغبا، وكانو، ويايا توريه، وإيمانويل أديبايور، وساديو ماني كأعظم اللاعبين لأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ولكن موقع "sportskeeda"، اعتبر تصريحات ياكوبو الذي سبق له اللعب في أندية متوسطة في الدوري الإنجليزي على غرار إيفرتون وريدينغ، مجحفة في حق صلاح، بالنظر للأرقام التي حققها في الدوري الإنجليزي مقارنة بباقي النجوم الأفارقة.

فبحسب الموقع، فإن الكثير من اللاعبين الأفارقة الذين ذكرهم ياكوبو وقال إنهم الأفضل من مثل القارة السمراء في الدوري الإنجليزي على غرار كانو وماني ودروغبا الذين كانوا مهاجمين رائعين وأوكوتشا الذي كان لاعب كرة قدم عبقري، لم يقترب أي منهم حتى من مطابقة الأثر الذي تركه صلاح في "البريمير ليغ".

فصلاح منذ انضمامه لليفربول في العم 2017 يسجل 23 هدفا أو أكثر في كل موسم وأحرز 205 هدف بشكل عام للنادي في أقل من سبع سنوات. 

كما أن صلاح ساهم في تتويج ليفربول بجميع الألقاب الممكنة أثناء تواجده مع النادي وهي الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس الرابطة الإنجليزي وكأس الاتحاد.

المصدر: "sportskeeda"  

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ليفربول محمد صلاح فی الدوری الإنجلیزی فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

صلاح يسجّل أحد أجمل أهدافه مع منتخب مصر.. ومتابعون يعلقون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجّل اللاعب محمد صلاح هدفاً بطريقة جميلة للغاية، خلال مباراة بين منتخب مصر ومنتخب غينيا بيساو، على أرض ملعب الأخير، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي الدقيقة 69 من زمن المباراة، كانت النتيجة تشير لتقدم صاحب الأرض والضيافة بهدف وحيد، قبل أن ينجح صلاح في إحراز هدف التعديل لمنتخب "الفراعنة".

وكان محمد صلاح قد تجاوز ببراعة مدافعي المنافس داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بإتقان نحو المرمى، ليسجل أحد أجمل الأهداف مع منتخب بلاده.

وأشاد مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) بهدف اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، ومنهم من وصفه بـ "العالمي".

بهذا الهدف، وصل صلاح للهدف رقم 55 مع منتخب مصر، وبعد خوضه 98 مباراة دولية.

إليكم أبرز التعليقات:

مصركأس العالممحمد صلاحمنتخب مصرنشر الاثنين، 10 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة: محمد صلاح رفض التغيير بعد نقاش مع حسام حسن (فيديو)
  • عضو اتحاد الكرة يكشف كواليس رفض محمد صلاح تبديله خلال مباراة مصر وغينيا بيساو
  • كارثة.. اتحاد الكرة يؤكد واقعة صلاح ضد حسام حسن
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • حسام حسن يوجه رسالة عاجلة لـ محمد صلاح بعد تعادل مصر مع غينيا بيساو
  • صلاح يسجّل أحد أجمل أهدافه مع منتخب مصر.. ومتابعون يعلقون
  • مفاجأة.. ليفربول يدرس بيع محمد صلاح لـ الدوري السعودي
  • هل ينتقل محمد صلاح من ليفربول إلى تركيا بدلا من الدوري السعودي؟
  • “خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي”.. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح
  • "خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي".. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح