توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ يكون الطقس في لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مستقراً مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية  حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل، حيث تتأثر المنطقة  بمنخفض جوّي سريع ومحدود الفاعلية، يؤدّي إلى طقس متقلّب وممطر أحياناً حتى ليل الثلاثاء/الأربعاء، حيث يعود إلى الاستقرار مجدداً وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي.



الطقس المتوقع في لبنان: الأحد:   غائم جزئياً إلى قليل الغيوم، مع انخفاض محدود في درجات الحرارة على الساحل والجبال وارتفاعها في الداخل، وظهورالضباب المحلي على المرتفعات. الإثنين:   قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما تستقر على الجبال. يتكوّن الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية خلال الليل. الثلاثاء:   غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة أحياناً وتكون مترافقة برياح ناشطة، وتنحسر الأمطار خلال الليل ويستقر الطقس تدريجياً. الأربعاء:     غائم جزئياً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية.     الرياح السطحية:  شمالية غربية نهاراً، شمالية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٢٥ كم/س.
الانقشاع:   جيد إجمالاً على الساحل، متوسط أحياناً على المرتفعات.
الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و ٨٠ %.
حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ١٨°م.
الضغط الجوي:   ١٠٢٣ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٧ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٢

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: على المرتفعات على الساحل غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

بعد الأمطار.. اعتدال على درجات الحرارة في الأردن

يكون الطقس في ساعات الليل باردا في أغلب المناطق

ترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم الخميس، ويكون الطقس غائما جزئيا، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ولطيف الحرارة في أغلب المناطق، وهناك احتمال في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، يكون الطقس في ساعات الليل باردا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم غد الجمعة فترتفع درجات الحرارة خلال النهار، ويكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اقرأ أيضاً : كيف سيكون الطقس خلال ثاني أيام العيد في الأردن؟

وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم الخميس بين 20-11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 18-9، وفي المرتفعات الشمالية 15-7، وفي مرتفعات الشراة 17-6، وفي مناطق البادية 26-11، وفي مناطق السهول 21-11، وفي الأغوار الشمالية 27-14، وفي الأغوار الوسطى 28-15، والأغوار الجنوبية 30-17، وفي البحر الميت 29-16، وفي خليج العقبة 31-17 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: لا توجد فرص لسقوط الأمطار على مدار الـ 72 ساعة القادمة
  • الأرصاد: نشاط للرياح على أغلب محافظات الجمهورية.. والحرارة بالقاهرة 28 درجة
  • بعد الأمطار والطقس المتقلب... استعدوا لحرارة ثلاثينية في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: طقس اليوم غائم جزئياً
  • طقس الغد… الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً بشكل عام
  • استقرار بالحرارة وأمطار خفيفة... اليكم تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الجو غائم جزئياً وفرصة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة
  • الأمطار لم تنته بعد... هذا ما ينتظرنا في الأيام المقبلة
  • العراق على موعد مع أمطار رعدية الأحد والاثنين المقبلين
  • بعد الأمطار.. اعتدال على درجات الحرارة في الأردن