أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، تنظيم قوافل تعليمية متميزة لطلاب وطالبات المرحلتين الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، وذلك في إطار خطة التعليم للتيسير على الطلاب وأسرهم لشرح ومراجعة المناهج الدراسية في مختلف المواد خلال الفصل الدراسي الثاني.

موعد القوافل التعليمية الإعدادية والثانوية

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إن القوافل التعليمية للشهادة الإعدادية والثانوية العامة تنطلق الخميس المقبل 29 فبراير، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، تحت شعار الجمهورية الجديدة والطريق إلى المستقبل.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه سيتم تنظيم فعاليات القافلة التعليمية للإعدادي بالقاعة الكبرى بمكتبة مصر العامة لطلاب إدارة مطروح التعليمية، وكذلك في قرية فوكة للشهادة الإعدادية ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما سيتم تنفيذ محاضرات مرحلة الثانوية العامة بالقاعات التي أعدتها وجهزتها المديرية في مدينة مرسى مطروح لاستقبال وتسهيل عمل القوافل التعليمية دعما للطلاب، حيث أن القاعة الكبرى بديوان عام المديرية تستضيف محاضرات القسم الأدبي، بينما قاعة العمد والمشايخ تستضيف محاضرات القسم العلمي.

الاستفادة من القوافل التعليمية

وشدد وكيل الوزارة على طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بضرورة الالتزام بالانضباط داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات مع التحلي بالهدوء والجدية والالتزام من أجل تحقيق الاستفادة القصوى المرجوة من القوافل التعليمية حتى يعود ذلك بالنفع بتحقيق نتائج متميزة بالامتحانات.

مواجهة الدروس الخصوصية

وأوضح إسماعيل جاتو وكيل المديرية، أن هذه القوافل تأتي لمواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء على أولياء الأمور وتدريب طلاب الشهادات المحلية والعامة على كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية من خلال تدريبهم على مجموعة من الاختبارات جرى إعدادها بمعرفة نخبة من أفضل معلمي الوزارة ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم المراجعة النهائية الشهادة الإعدادية الثانوية العامة محافظة مطروح الإعدادیة والثانویة القوافل التعلیمیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم: قبول 4824 طلب تحويل لهذا السبب - تفاصيل

كتب- محمد فتحي:

شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم الأوراق الثبوتية التي تكشف أسباب طلب النقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في كل الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها 12375 طلبًا متنوعًا، وعقب الفحص الدقيق للطلبات تم 4824 طلبًا بناءً على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض 7551 طلب لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم: قبول 4824 طلب تحويل لهذا السبب - تفاصيل
  • لمواجهة لجان أولاد الأكابر.. إجراء عاجل من وزير التعليم بشأن طلبات التحويل بالثانوية العامة 2024
  • التعليم تستعرض جهودها لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية
  • جهود التعليم لتنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن تشكيل لجنة مركزية لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي
  • بيان عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل_ جدول امتحانات اخر السنة للشهادة الإعدادية 2024.. اعرف المواعيد
  • تشديدات على منع الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • التدرج في مستويات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • بيانات أساسية في أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024