صدى البلد:
2024-06-16@13:33:00 GMT

مسئول بـ"يونيسف": 70% من الضحايا في غزة أطفـال .. فيديو

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

قال المسؤول بـ"يونيسف" في شمال أفريقيا سليم عويس إن إعدادا ماهولة من الأطفال فقدوا حياتهم أو أصيبوا في غزة، موضحًا أنه من ضمن 29 ألف شهيد هناك ما يقارب 70% منهم من الأطفال وأن الوضع الإنساني أصبح مزريا في غزة.

حماس ترحب برفض قادة أوروبا لاجتياح رفح وتحملهم المسئولية في الوقت نفسه المرصد الأورومتوسطي: جرائم الإبـ.

ـادة في غزة الأكثر وضوحا بتاريخ البشرية

وأكد «عويس» خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في شمال قطاع غزة، فإن واحدًا من بين كل ستة أطفال دون سن الثانية يعاني من سوء التغذية الشديد بنسبة 15.6%.

ذكر، أن الأرقام والنسب ارتفعت خلال الثلاثة أشهر بشكل مهول جدا، موضحًا، أن في الجنوب أيضا يعاني الأطفال حيث بلغت نسبة من يعانون من سوء التغذية إلى 5% ممن هم دون سن الثانية، وهذا يدل على أهمية سرعة وصول المساعدات لدرء هذه المجاعة الكبيرة.

أشار إلى أنه لا يوجد هناك مكان آمن في قطاع غزة، وأن الوضع الأمني للأطفال والعائلات في ظل هذا العنف الشديد هو وضع صعب جدا مما شهدناه من قصف على المستشفيات والمدارس وعلى كل الأماكن التي تأوي الأطفال وعائلاتهم. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يونيسف القاهرة الإخبارية المرصد الأورومتوسطي المستشفيات والمدارس قناة القاهرة الإخبارية شمال قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا

قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن أطفال غزة يدفعون ثمنا باهظا بسبب فرض السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية للقطاع.

"الأونروا": أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في جميع مناطق غزة ما يشكل مخاطر كارثية

ونشرت المنظمة اليوم الجمعة، تغريدة على  منصة "إكس" أشارت فيها إلى أنه "في عام 2023، تم رفض أو تأخير أكثر من 3,000 تصريح لمغادرة الأطفال الفلسطينيين، قطاع غزة والضفة الغربية، لتلقي العلاج الطبي".

وأضافت: "منذ بداية الحرب، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية على القطاع، ويدفع الأطفال مرة أخرى ثمنا باهضا".

In 2023, over 3,000 permits for Palestinian children to leave #GazaStrip & #WestBank for medical treatment were denied or delayed

Since the war began, Israeli authorities have further restricted humanitarian access. Children are once again paying the highest price. #CeasefireNowpic.twitter.com/IcChGKb5C8

— UNRWA (@UNRWA) June 14, 2024

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بوفاة طفل بسبب "المجاعة والجفاف ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 40 شخصا".

وأمس الخميس، قالت "الأونروا" إن أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في جميع مناطق قطاع غزة ما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية، وأن الأطفال بغزة يبحثون في القمامة يوميا".

وكانت الوكالة أكدت أن "وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق أمر بالغ الأهمية لاستعادة الظروف المعيشية الإنسانية في القطاع".

وفي أوائل مايو، سيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، تحديدا في الشمال بعد أن استنزف المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 3 آلاف طفل في غزة يعانون سوء التغذية معرضون لخطر الموت
  • «يونيسف»: أعداد كبيرة من الأطفال في غزة يتعرضون للإيذاء النفسي والجسدي
  • شقوارة: هناك فشل ذريع في الاهتمام بفئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • استشهاد طفل بسبب التجويع في شمال غزة
  • آليات التعامل مع الأطفال الشهود والضحايا في النزاعات المسلحة … أطفال السودان نموذجا
  • فزعة رجال أمن الحرم لحاج يعاني من السكر لمساعدته .. فيديو
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • 40 وفاة بين الأطفال في غزة بسبب المجاعة
  • يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  •  مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة