(CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الاثنين، تدمير طائرة بدون طيار وصواريخ كروز مضادة للسفن و 3 زوارق مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت (سنتكوم)، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن تلك الأهداف "كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر"، وأضافت أنها كانت "تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأكدت أنه "هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا، الأحد، ضربات ضد مجموعة من أهداف الحوثيين، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

 وهي المرة الرابعة التي يشن فيها التحالف الدولي هجوما مشتركا على الجماعة المتمردة المدعومة من إيران.

وأصابت الضربات 18 هدفًا في ثمانية مواقع، وفقًا لبيان صادر عن التحالف، بما في ذلك مرافق تخزين الأسلحة تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحرية الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية الحوثيون حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن بحارا أصيب بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين استهدف سفينة شحن في خليج عدن الخميس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان إن "السفينة التجارية التي ترفع علم بالاو أبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، ويواصل الطاقم مكافحة النيران، فيما أصيب أحد البحارة بجروح خطيرة".

وأضافت أن "القوات الأمريكية أجلت الجريح إلى سفينة أخرى لتلقي العلاج".

وحذرت في بيانها من أن "هذا السلوك من الحوثيين، يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض للخطر حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن".

إقرأ المزيد "المسيرة": 5 جرحى في غارتين أمريكية بريطانية على مبنى الإذاعة بمحافظة ريما اليمنية

وأتى بيان القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" بعد إعلان وكالة بريطانية للأمن البحري أن "حريقا اندلع على متن سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن".

وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية البريطانية، إن السفينة أصيبت "بمقذوفين مجهولين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها".

ووفقا لشركة "أمبري" الأمنية فقد أصيبت السفينة بصاروخ أثناء إبحارها في خليج عدن، جنوب اليمن، موضحة في بيان "ننصح سفن الشحن التجارية بالبقاء بعيدا تماما من السفينة المتضررة ووقف تحركات طاقمها".

وأوردت وكالة "يو كاي أم تي أو" أن "انفجارا وقع قرب سفينة تجارية في البحر الأحمر، على بعد حوالي 80 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني، من دون تسجيل أضرار أو إصابات".

وأعلن الحوثيون يوم الخميس، عن تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر الماضي، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية، فيما تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير.

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • الجيش الأمريكي يعلن سبب نقل رصيف مساعدات غزة إلى ميناء أشدود مؤقتا
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير قاربين ومسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة بحرية وزورقين ومسيرة تابعة للحوثيين
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين