أوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، أن الأزهر يتولى حفظ العلم وتراث الأمة وحماية العقل البشري.

جاء هذا المؤتمر في هذا الوقت ونحن في أمس الحاجة للحفاظ على الأمن الفكري داخليا وخارجيا، لافتا أن للأزهر الشريف مكانته ومنزلته وفضله في حماية أشرف ثقافة سطعت للبشرية، فجاء الأزهر منحة ربانية، وسط حياة مليئة بالفتن والقلاقل التي كادت أن تطيح بأشرف تراث في الوجود.

الأزهر يتولى حفظ العلم وتراث الأمة وحماية العقل

وأكد فضيلته خلال المشاركة في المؤتمر الذي تقيمه كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بعنوان: "نحو شراكة أزهرية في صناعة وعيٍ فكريٍّ آمن: رؤية واقعية استشرافية"، ذاكرة التاريخ لا تنسى لكل شيخ من شيوخ الأزهر الماضين مالهم من همة وعطاء، كما لا تنسى للأزهر وقفتة التي حرر فيها مصر من كل فكري متشدد، حافظا أمنها الفكري حتى عصرنا الحاضر، مضيفا أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ينتصر دائما لأرض القدس الشريف وشعبها.

الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق

واختتم فضيلته كلمته، داعيا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الذي لم يدخر جهدا في سبيل إخماد نار هذه الحرب الظالمة على إخواننا في فلسطين، سائلا -الله عز وجل-، أن يسدد خطاه، وأن يرد أرض المسلمين سالمة ويحفظ شعبها، بعد أن ضاقت السبل وغُلّقت الأبواب، وأن يحفظ مصر وأزهرها الشريف من كل مكروه وسوء.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر يفتتح المؤتمر الدولي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر حول التراث الإسلامي

عميد كلية الدعوة: الأزهر يتولى حفظ العلم وتراث الأمة وحماية العقل البشري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري آمن مؤتمر كلية الدعوة الإسلامية الثالث كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»: لم أعتزل التمثيل وسأعود قريبا

كشفت الفنانة مي نور الشريف أسباب ابتعادها عن التمثيل لسنوات طويلة، وعدم حضورها عديد من الحفلات الفنية، مؤكدة أنّ ابتعادها عن الأضواء ليس اعتزالًا للتمثيل لكنها تأخذ قسطًا من الراحة.

مي نور الشريف تكشف سبب ابتعادها عن التمثيل

وأوضحت الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»، أنها تستعد للعودة للتمثيل مرة أخرى، بعمل فني جديد لكنها لا زالت في مرحلة دراسة الورق، لافتة إلى أن لديها أنشطة أخرى تمارسها، إلى جانب حبها بأن تكون بجوار والدتها الفنانة بوسي، وخالتها الفنانة المعتزلة نور.

وأضافت أنها في الفترة الماضية، ركزت على صحتها والاهتمام بنفسها، وهو ما جعلها تخسر جزءًا كبيرًا من وزنها، مشيرة إلى أنها تلقت عديدًا من ردود الفعل الإيجابية، التي تشيد بجمالها ورشاقتها.

آخر أعمال مي نور الشريف

وشاركت «مي» في عدة أعمال فنية ما بين السينما والدراما، إضافة إلى أعمال مع والدها الراحل نور الشريف التي تركت بصمة قوية مع  الجمهور كان آخرها مسلسل عرفة البحر الذي عُرض على شاشة قناة الحياة عام 2012، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم دلال عبدالعزيز، هالة صدقي، أحمد بدير، أحمد داود، ومن إخراج أحمد مدحت.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • دعوات تحريضية لاقتحام موسع للأقصى ورفع العلم الصهيـوني داخل ساحاته.. ومرصد الأزهر يحذر من اندلاع انتفاضة في الضفة والقدس
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • «الأمة القومي» يتخذ قراراً بشأن مجموعة «الإصلاح المؤسسي»
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • صراعات تضرب حزب الأمة القومي ورفض قرارات تقدم واتهامها بانتهاج سياسة الإقصاء
  • الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»: لم أعتزل التمثيل وسأعود قريبا