يحتفل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة باليوبيل الفضي، وذلك مع انطلاق الدور الـ25 مساء اليوم، وذلك بمشاركة نحو 62 دولة، وبحضور عدد من نجوم الفن، إذ يشهد تكريم الفنانة سلوى محمد علي.

ويشهد مهرجان الإسماعيلية، عرض مجموعة من الأفلام لأول مرة، كذلك كشف كثير من التفاصيل والكواليس المتعلقة بهذه الأفلام من خلال ندوات تقام على هامش المهرجان الذي تمتد فعالياته حتى 5 مارس المقبل.

انطلاق مهرجان الإسماعيلية مساء اليوم

وتعرض قناة الوثائقية رسالة يوميًا عن فعاليات مهرجان الإسماعيلية، وذلك بالتزامن مع إعلان قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منح جائزة باسم الوثائقية للفيلم الفائز بالمركز الأول في مسابقة أفلام الطلبة بالمهرجان، حرصًا على دعم المواهب الشابة.

قطاع الإنتاج الوثائقي الفيلم الفائز في المسابقة

ويدعم قطاع الإنتاج الوثائقي الفيلم الفائز في المسابقة، من خلال توفير كل الإمكانيات لخروجه إلى النور وعرضه على شاشة قناة الوثائقية، وذلك في ظل اهتمام الدولة المصرية بدعم الشباب المبدع ومساندتهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية مهرجان الإسماعيلية قناة الوثائقية مهرجان الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان

يقول العلماء إن الفول السوداني مصدر غني بالعناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة القوية، وقد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب عند تناوله يوميًا.

 

وفقا لموقع MedikForum.ru، أظهرت دراسة أجراها متخصصون من المركز الطبي بجامعة فاندربيلت (الولايات المتحدة الأمريكية) أن استهلاك الفول السوداني يرتبط بانخفاض إجمالي الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

ويربط العلماء هذا التأثير بمحتواه من الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف ومضادات الأكسدة الفينولية والأرجينين والمواد الكيميائية النباتية الأخرى.

 

ووفقا للباحثين، فإن "جميع هذه المكونات من الفول السوداني تعمل على تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وصحة الجهاز القلبي الوعائي، حيث يكون لها تأثير مضاد للالتهابات.

 

يوصي الخبراء العلميون بإدراج الفول السوداني في نظامك الغذائي اليومي، ويكفي تناول حفنة منه فقط.

 

والفول السوداني مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تحسن الصحة، ويحتوي على الدهون والبروتين والألياف والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات ب والمغنيسيوم وجميع الأحماض الأمينية العشرين. 

 

وقال المؤلفون إن هذا خيار جيد للغاية إذا كنت ترغب في تقوية جهاز المناعة لديك.

 

بشكل منفصل، أشار الخبراء إلى أن مواد الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان من خلال مساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة ونتيجة لاستهلاكها، يتم قمع نمو الخلايا السرطانية. 

 

ويتم ضمان التأثير المضاد للسرطان للمنتج من خلال العمل المعقد للحديد والفولات والكالسيوم والزنك وفيتامين E الذي يحتوي عليه، كما كتب موقع الصحة.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب، ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين. ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى. 

 

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية، قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر. 

 

بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

مقالات مشابهة

  • ‏الأمم المتحدة ترحب بإعلان إسرائيل هدنة يومية في جزء من قطاع غزة
  • أفراح رغم الجراح .. جباليا تغيظ العدوّ بعرسٍ جماعي
  • هيفاء وهبي توجه رسالة قاسية لمنتقدي حضورها مهرجان “كان”
  • قناة مجانية ناقلة لمباراة الأهلي وفاركو اليوم.. «اتفرج ببلاش»
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها
  • MBC مصر تعلن خريطة برامج وأفلام عيد الأضحى
  • عادل إمام وسمير غانم وعز وكريم وحلمي وتامر والكدواني وشيكو وهشام نجوم عيد الأضحي على شاشة MBC مصر
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية