أكد الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ، إن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، شهدت إقبالا من الطلاب من مختلف الجامعات ، لذا قررنا أن نمد الموعد، وذلك حرصًا على أن يشارك أكبر عدد من الفرق والطلاب في هذه المسابقة الهامة.

وأضاف خليل ، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تتماشي مع رؤية مصر لأهداف التنمية المستدامة.

علوم البحار: وضعنا خارطة طريق بالتعاون مع اليونسكو لـ 54 دولة أفريقية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث إنشاء نظام إنذار مُبكر للأمراض والآفات الزراعية باحثة بمعهد الصناعات الغذائية والتغذية توضح تأثير الصيام علي صحة الذاكرة القومي للبحوث يوضح روشتة مريض السكر في رمضان محاضرة إفتراضية بعنوان "أهمية التصوير الفوتوغرافى" بأكاديمية البحث العلمي قدم للحصول على فرصة تدريب بوكالة الفضاء المصرية لمدة 3 أشهر صوموا تصحوا.. أخصائي بالقومي للبحوث يرد على جميع الاستفسارات الخاصة بفوائد رمضان أستاذة بالقومي للبحوث توضح كيف يفيد الصيام مناعة الجسم التعليم العالي: مد موعد التقديم بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة حتى 8 مارس فتح باب التقدم لجائزة «اليونسكو - روسيا ميندليف الدولية» في العلوم الأساسية 2023


وأشار إلى أن المسابقة موجهة للطلاب الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة، مشيرًا إلى مزايا المشاركة في مسابقة أوليمبياد الشركات الناشئة.

وأوضح أن تمويل هذه المسابقة يصل لـ500 ألف جنيه لتمويل الشركات الفائزة، وأيضا تقديم خدمات قيمتها 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى المشاركة ببرنامج GenZ التليفزيوني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ومليحة يشاركان في «عربية اليد»


رضا سليم (دبي)
كشف ناصر الحمادي، أمين عام اتحاد اليد، عن عودة فريق الوحدة للمشاركة في بطولة الدوري للرجال في الموسم المقبل، وقال: :«نادي الوحدة قرر المشاركة في دوري اليد في الموسم المقبل، ولن تكون له مشاركات في بقية مسابقات الرجال، حيث اختار فقط الدوري ستكون بمثابة العودة له إلى ملاعب اليد، ليرتفع العدد إلى 9 أندية في الموسم المقبل».
كان الوحدة قد شارك في مسابقات الرجال من موسم 2018-2019 حتى نهاية موسم 2020-2021، وبعدها قرر عدم المشاركة، بداية من موسم 2021-2022 وهو الموسم الذي تقلصت فيه فرق اليد من 11 إلى 8 أندية بعد اعتذار الظفرة وبني ياس أيضاً، بالإضافة إلى أن الوحدة يشارك في المراحل السنية للعبة.
وأكد الحمادي أن الموسم المقبل سينطلق في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل بكأس الإمارات، ويستمر لمدة شهر، وبعدها سيبدأ الدوري، وسيشارك الجزيرة ومليحة في البطولة العربية بالكويت، خلال الفترة من 14 إلى 25 سبتمبر المقبل، وهي البطولة التي تسبق انطلاق المسابقات المحلية.
ونوه بأن جميع مسابقات الموسم الماضي قائمة في الموسم الجديد دون تغيير، وسيقام كأس السوبر المحلي خلال فترة كأس الإمارات، وهناك ترتيبات مع الاتحاد البحريني لكرة اليد فيما يخص كأس السوبر الإماراتي البحريني، كما تقام أيضاً كأس السوبر الإماراتي السعودي، مشيراً إلى أن التوقف سيتوقف، خلال فترة كأس العالم للرجال في يناير المقبل، وستكون هذه الفترة مخصصة لإقامة كأس الاتحاد، فيما ستكون البطولة الأخيرة في الموسم كأس رئيس الدولة.

أخبار ذات صلة كشك يقود «يد الشارقة» الشارقة يسيطر على بطولات اليد بـ 13 لقباً

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تمنع شركات صهيونية من المشاركة في المعرض العسكري بباريس
  • رابط الاشتراك في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين.. الجائزة 500 ألف جنيه
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • الجزيرة ومليحة يشاركان في «عربية اليد»
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين