النهار أونلاين:
2024-06-02@19:25:59 GMT

تعليمات صارمة في العاصمة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تعليمات صارمة في العاصمة

أسدى والي الجزائر العاصمة، محمد عبد النور رابحي، جملة من التعليمات والتوجيهات بخصوص الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

وخلال ترأسه، لاجتماع المجلس التنفيذي من أجل متابعة وضعية التحضيرات النهائية لشهر رمضان، أمر رابحي باختيار مواقع ملائمة لتنصيب مطاعم إفطار الصائم. وكذا تنصيب كافة الأسواق الجوارية المستحدثة بالمناسبة والمقدر عددها بـ20 سوق جواري يوم الاثنين المقبل كأقصى تقدير.

وبخصوص الجانب الديني، فقد أمر والي العاصمة، بتأطير عمليات تهيئة وصيانة المساجد وطلاء مداخلها ومحيطها وفرشها بالأبسطة. مع ضرورة الانتهاء من العملية قبل حلول الشهر الفضيل. وكذا توفير المصليات وتجهيزها ووضعها في الأماكن التي تتطلب ذلك على مستوى المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله.

التأكيد على النظافة

وبالنسبة للنظافة في المحيط، وجه رابحي  تعليمات بتكثيف عملية رفع النفايات وجمع القمامات. والتي يزيد حجمها خلال الشهر المبارك بسبب تزايد نسبة الإستهلاك. إضافة إلى تعزيز وتكثيف النظافة طيلة الشهر المبارك من طرف كل من مؤسسة النظافة وجمع النفايات المنزلية  “NETCOM”. ومؤسسة النظافة ورفع النفايات المنزلية  “EXTRANET”. وتكثيف عمليات التنظيف والرش من طرف مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر لتشمل كافة الأحياء والبلديات بإقليم الولاية.

كما دعا والي الجزائر، بوضع برنامج خدمة خاص للنقل بالمترو، الترامواي، وحافلات مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري. وتمديد ساعات الخدمة إلى الفترة المسائية من أجل توفير نقل منتظم للمواطنين طيلة أيام شهر رمضان. ودراسة إمكانية وضع مخططات نقل ملائمة من شأنها التخفيف من الازدحام المروري في الطرقات.

ومن التثقيفي الديني ورياضي، فقد أمر محمد عبد النور رابحي، بتسطير برنامج ديني وثقافي ورياضي ثري ومتنوع لفائدة الأطفال والشباب. وتنظيم مسابقات ودورات رياضية تشمل أنواع الرياضات الجماعية على غرار كرة القدم والرياضات الفردية على غرار الملاكمة. وإطلاق مسابقات فكرية، شعرية، وثقافية لفائدة الشباب، وتفعيل لجان البيئة على مستوى كل المقاطعات الإدارية، وتهيئة وتنظيف كافة المقابر على مستوى إقليم الولاية.

للإشارة، يأتي الاجتماع، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الفضيل في أحسن الظروف. ومواكبة للاستعدادات الجارية لوضع الترتيبات الأخيرة المتعلقة بالتحضير الجيد لمختلف النشاطات والتظاهرات والفعاليات. حيث حضر الاجتماع الأمين العام للولاية، المفتش العام، الولاة المنتدبون، المدراء التنفيذيون وإطارات الولاية،

وتضمن جدول الأعمال عروضا مفصلة قدمها الولاة المنتدبون للمقاطعات الإدارية الـ14، والمدراء التنفيذيون لكل من قطاعات الفلاحة، التجارة، البريد والمواصلات، النقل والنشاط الاجتماعي والتضامن، حول الترتيبات الجارية استعدادا لشهر رمضان 1445هـ/2024 م.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية

في إطار تعزيز آفاق التعاون المشترك بين القوات المسلحة ومختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة لتبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من الإمكانات والقدرات العلمية والهندسية المتاحة لدعم جهود التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، وقع اللواء دكتور معتز إبراهيم أبوالنور مدير الكلية الفنية العسكرية، بروتوكول تعاون مع المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

يهدف البروتوكول إلى قيام مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية بتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية في المشروعات المختلفة التي تنفذها الشركة.

حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومسؤولي شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

مقالات مشابهة

  • والي وهران يكرم مهاجم الاتحاد في الجزائر .. فيديو
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • نتنياهو يعطي تعليمات بتوسيع مستوى الضربات على لبنان.. إليكم التفاصيل
  • نتنياهو يعطي تعليمات "توسيع" مستوى الضربات على لبنان
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية