حدد برنامج حساب المواطن كيفية إعادة التسجيل مرة أخرى للمستفيدين في حالة حذف حساب المواطن، حيث يتيح البرنامج إعادة التسجيل بعد مرور فترة زمنية.

حذف حساب المواطن

وعن كيفية إعادة التسجيل في حالة حذف حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه يمكن حذف الحساب من خلال النقر على اسم المستفيد الرئيسي أعلى الصفحة واختيار بيانات المستفيد، مشيرا إلى أنه في حال تم حذف الحساب بإمكان المستفيد التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور 30 يوم من حذف الحساب من خلال الرابط التالي من هنا.

وعليكم السلام ،يمكنك حذف الحساب من خلال النقر على اسم المستفيد الرئيسي أعلى الصفحة واختيار بيانات المستفيد وفي حال تم حذف الحساب بإمكانك التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور 30 يوم من حذف الحساب من خلال الرابط التالي ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) February 29, 2024 استحقاق حساب المواطن

ويستفيد من برنامج حساب المواطن، كلا من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عامًا أو أكثر من التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.

وأوضح حساب المواطن، أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18)، ويمكن معرفة مبلغ الدعم باستخدام الحاسبة من هنا.

وحدد البرنامج الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج ، وهو قيمة (20,000) عشرين ألف ريال.

حساب المواطن تسجيل جديد

ويمكن للراغبين التسجيل في برنامج حساب المواطن وذلك عبر الرابط من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

1- إنشاء حساب جديد، حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

2- تسجيل الدخول للموقع، وسيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

3- تغيير كلمة المرور، حيث يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

4- إدخال البيانات، ويقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية، وهي البيانات العامة وبيانات العنوان، وبيانات الحساب البنكي وبيانات التابعين وبيانات الدخل وبيانات العقارات.

5- رفع الوثائق المطلوبة، وستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.

6- التأكد ومراجعة البيانات، بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حذف حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حذف حساب المواطن استحقاق حساب المواطن حذف حساب المواطن التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

«الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء

أبوظبي:«الخليج»
يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الثانية عشرة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء المقبل في قاعة زايد بمقر المجلس في أبوظبي، ويناقش خلالها مشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد (البيانات المالية الموحدة) عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023، ويوجه خمسة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.
ووفق جدول أعمال الجلسة؛ سيوجه أعضاء المجلس ثلاثة أسئلة إلى الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، حيث ستوجه مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، سؤالاً حول اختبارات الامسات، وستوجه نجلاء علي الشامسي سؤالاً حول الحاجة إلى كليات أو أكاديميات تُعنى بالدراسات العقارية، فيما سيوجه الدكتور عدنان حمد الحمادي سؤالاً حول تكريم الهيئة العامة للرياضة لأبطالها أصحاب الإنجازات.
وستوجه الدكتورة مريم عبيد البدواوي، إلى سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، سؤالاً حول إلغاء درجة السؤال الإضافي عن طلاب الصف الثاني عشر، وستوجه منى راشد طحنون، إلى الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، سؤالاً حول دعم مشاريع الشباب.
وسيحاط المجلس علماً بشأن رسالتين صادرتين للحكومة حول توصيات موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية»، وموضوع «سياسة وزارة الداخلية في شأن مكافحة المخدرات».
كما سيطلع على رسالتين واردتين من الحكومة حول قرار مجلس الوزراء في توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع «سياسة الحكومة بشأن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي»، وبشأن الموافقة على مناقشة المجلس لموضوع «سياسة وزارة العدل بشأن معهد التدريب القضائي».
كما سيطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في شأن توصيات موضوع «سياسة الحكومة في شأن تطوير البنية التشريعية والتنظيمية لدعم القطاع الصناعي»، وتقارير نشاط هيئة المكتب، واللجان الدائمة، والأمانة العامة، خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي 18.

مقالات مشابهة

  • إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • شقيق هتان بن غازي شطا : نعيش حالة صعبة والمعلومات حول موقعه غير كافية
  • شقيق المواطن المفقود في القاهرة: نعيش حالة صعبة والمعلومات حول موقعه غير كافية
  • عاجل | شقيق المواطن المفقود في القاهرة: نعيش حالة صعبة والمعلومات حول موقعه غير كافية
  • هل يشمل حساب المواطن الدفعة 79 التابعين المضافين حديثا؟.. البرنامج يجيب