تواصل الشارقة نشر رسالتها الثقافية والحضارية ومشروعها التنويري العالمي في مختلف أنحاء العالم حيث تشارك هيئة الشارقة للكتاب في الدورة الـ28 من معرض مسقط الدولي للكتاب الذي انطلق في 21 من فبراير الحالي ويستمر حتى 2 مارس المقبل تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتستعرض هيئة الشارقة للكتاب في جناحها بالمعرض المبادرات والبرامج التي تنفذها في إطار مشروع الشارقة الثقافي الذي يستند إلى رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجعل الشارقة مركزاً عالمياً للثقافة والفنون والأدب وتقدم الهيئة للمشاركين والزائرين في معرض مسقط الدولي للكتاب نماذج من الفعاليات والمبادرات المحلية والإقليمية والعالمية التي تقوم بها لدعم صناعة الكتاب وتشجيع القراءة والإبداع في المنطقة والعالم مثل تنظيم المسابقات والمهرجانات الثقافية المتنوعة وإقامة ورش العمل وتقديم الدعم للمؤلفين والمترجمين والموزعين في مختلف أنحاء العالم.

وفي إطار مشاركة الإمارة في معرض مسقط الدولي للكتاب التقى فاضل حسين بوصيم مدير مكتب هيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية في جناح الهيئة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري ‎وزير الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان راعي المعرض حيث أهداه نسخة من موسوعة “سلطان التواريخ” لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واطلع معاليه خلال الزيارة على النشاطات والفعاليات والإصدارات التي تعكس دور الشارقة في تطوير وتنمية الثقافة والمعرفة في المنطقة والعالم.

وحول مشاركة الشارقة في معرض مسقط الدولي للكتاب قال فاضل حسين بوصيم يعكس حضورنا في مسقط قوة الأخوة والروابط المشتركة بين الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة والتي تقوم على عناصر الجوار والتاريخ والثقافة والتنمية الشاملة التي يشهدها البلدان.

وأضاف “ نفخر أن نستعرض أمام الناشرين العرب والأجانب في هذا الحدث الثقافي العربي ما تحتضنه الشارقة من فعاليات ومبادرات ثقافية عالمية تشمل معرض الشارقة الدولي للكتاب أكبر معارض العالم والذي يجمع كل عام آلاف الناشرين والمؤلفين والقراء من مختلف الثقافات واللغات ومؤتمري الناشرين والمكتبات اللذين يعدان من أهم منصات التواصل والتعاون والتبادل بين الناشرين العرب والدوليين والمكتبيين في المنطقة وكذلك مؤتمر الموزعين الدولي الذي يسعى إلى تحسين وتسهيل عملية توزيع الكتب والمطبوعات في العالم العربي كما نسعى إلى تعريف مجتمع النشر العالمي بالفرص التي توفرها الشارقة لرواد الصناعات الإبداعية بمختلف أنواعها لدعم حضورهم الفاعل في الأسواق العالمية”.

ويشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورة هذا العام 847 ناشراً من مختلف الدول والمؤسسات الثقافية المحلية والعالمية يقدمون لجمهور القراء أكثر من 622 ألف إصدار من الكتب والمطبوعات في مختلف المجالات واللغات في 1236 جناحاً تغطي مساحة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض كما يشهد المعرض 283 فعالية ثقافية وترفيهية وتعليمية تستهدف مختلف الفئات تتناول موضوعات متعلقة بالأدب والفن والتاريخ والعلوم والتكنولوجيا والتنمية والحوار الحضاري وغيرها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی معرض مسقط الدولی للکتاب فی المنطقة للکتاب فی

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء معرض الزهور 2024

تستعرض «الوطن»، موعد انتهاء معرض الزهور2024 ، الذي افتتحته وزارة الزراعة الأحد 19 مايو الماضي، وضم عشرات الأنواع من النباتات النادرة.

 

موعد انتهاء معرض الزهور 2024

ووفقاً للمستشار أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي، لوزارة الزراعة، فإن موعد انتهاء معرض الزهور 2024، سيكون عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وتحديدًا 19 يونيو الجاري.

سعر تذكرة معرض الزهور 2024

ووفقاً لوزارة الزراعة، فإن معرض الزهور 2024 يضم أكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار.

كما  أن المعرض يشهد مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، علماً بأن  سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات وأسعار الزرع تبدأ من 20 جنيهًا، و ساعات العمل من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

النسخة 91 لمعرض الزهور 2024

يشار أن النسخة الحالية من  معرض الزهور 2024، هي الـ91، حيث يعتبر المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا، و يحرص على زيارته آلاف المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

مقالات مشابهة

  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • مطار الشارقة والعربية للطيران يعلنان تدشين أولى الرحلات المباشرة إلى بولندا
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • 640 مصلى وجامعاً لصلاة عيد الأضحى في الشارقة
  • خطة متكاملة لأسواق المواشي في الذيد وكلباء وخورفكان