يتابع وزير الشباب والرياضة، انطلاق ماراثون القاهرة الدولي بحديقة الميريلاند، غدًا /الجمعة/ الذي تُنظمه الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، تحت رعاية الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة، بمشاركة 5 آلاف متسابق من العديد من الجنسيات المختلفة.


وجدد الوزير تأكيده على الاهتمام بنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجعل الرياضة «أسلوب حياة»، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال الفعاليات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية.


وأكد الوزير -في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس- اهتمام الوزارة بالمشاركة في تنفيذ الفعاليات والماراثونات الرياضية، واستضافة مختلف الأحداث الدولية طوال العام، في ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة السيد الرئيس عيد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وسيشارك في هذا الحدث عدد كبير من العدائين المصريين والدوليين ومن المتوقع أن يحضره عدد كبير من الجنسيات المختلفة والشخصيات العامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة

وخلال الاجتماع، تناول الدكتور محمد شاكر، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، ومؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم في الحد من سرقات الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، أوضح وزير الكهرباء، أنه تم تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحة الدولة المصرية من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات الهيدروجين الأخضر | فيديو

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • انطلاق مؤتمر تطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية