علمت “اليوم24″، أن يوسف العمراني سفير المغرب في واشنطن قدم الأربعاء أوراق اعتماده للرئيس الأمريكي جو بايدن، كسفير معتمد لدى واشنطن.

يوسف العمراني، الذي عينه الملك محمد السادس، في أكتوبر 2023 سفيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ من العمر 70 عاما، شغل منذ أكتوبر 2013 منصب مكلف بمهمة بالديوان الملكي، قبل أن يعينه الملك سنة 2019 سفيرا لدى جمهورية جنوب إفريقيا، وجمهورية بوتسوانا، وجمهورية مالاوي ومملكة إسواتيني.

العمراني حاصل أيضا على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1978، وعين سنة 2003 سفيرا مديرا عاما للشؤون الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ثم كاتبا عاما لنفس الوزارة سنة 2008.

شغل العمراني أيضا سنة 2011 منصب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ثم عين سنة 2012 وزيرا منتدبا للشؤون الخارجية والتعاون.

وسبق له أن شغل عدة مناصب دبلوماسية، منها منصب القنصل العام للمغرب ببرشلونة، وسفيرا مفوضا فوق العادة لجلالة الملك لدى المكسيك وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس وكوستاريكا ونيكاراغوا وبليز سنة 2001، وسفيرا للمغرب لدى الشيلي في نونبر 1999.

 

كلمات دلالية بايدن واشنطن يوسف العمراني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بايدن واشنطن يوسف العمراني

إقرأ أيضاً:

نجل بايدن مذنب في 3 تهم فدرالية

دانت هيئة محلفين هانتر بايدن، الثلاثاء، بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية عندما كان مدمن مخدرات، في إطار أول محاكمة بقضية جنائية في التاريخ، تستهدف نجل رئيس أميركي في منصبه.

وأدين نجل الرئيس، جو بايدن، البالغ 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث الموجهة له، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" ووسائل إعلام أميركية أخرى.

وذكرت "سي إن إن" أن هانتر بايدن قد يواجه "ما يصل إلى 25 عاما في السجن وغرامة تصل إلى 750 ألف دولار عند إصدار الحكم، رغم أنه من المحتمل أن يحصل على أقل بكثير من الحد الأقصى للعقوبة باعتباره مجرما لأول مرة".

وكان هانتر بايدن اعترف بأنه أنهى 4 سنوات من الإدمان عام 2019، غير أنه كتب في استمارة لشراء سلاح ناري في عام 2018، أنه ليس مدمنا على المخدرات، الأمر الذي يحمل تناقضا وفق جوهر الاتهام المقدم من الادعاء، الذي اعتبر ذلك كذبا يعاقب عليه القانون الأميركي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • نجل بايدن مذنب في 3 تهم فدرالية
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار يدعم مقترح الهدنة في غزة
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • المفكر الأمريكي فينكلشتاين: واشنطن غير جادة في وقف إطلاق النار بغزة (فيديو)
  • خبراء محليون ودوليون لتقييم المشاريع المشاركة في جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني