كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت عن تقديم الولايات المتحدة اعتذارا إلى بغداد خلال شهر فبراير الماضي، بسبب شن القوات الأمريكية غارات جوية دون إذن مسبق من السلطات العراقية في الثاني من فبراير.

وأشارت وكالة سبوتنيك، أن وزير الخارجية العراقي أكد على هامش "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" المنعقد في تركيا، على أن "مسؤول أمريكي قدم لنا اعتذارا فيما يتعلق بهذا الوضع"، ولم يفصح "حسين" عن أي تفاصيل أخرى.

وشهدت الشهور الماضية هجمات متزايدة من الميليشيات الإيرانية الموجودة في العراق، ضد القوات الأمريكية، التي ردت بشن هجمات بطائرات مسيرة أكثر من مرة، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال الشهر الماضي، إنه وجه بضرب أهداف في العراق وسوريا، مرتبطة بالجماعات المسلحة التي يدعمها الحرس الثوري الإيراني، ردا على دورهم المزعوم في الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن.

وأوضح بايدن أنه تم توجيه "ضربات لأهداف في منشآت في العراق وسوريا، يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له لمهاجمة القوات الأمريكية"، لافتا إلى أن "الرد الأمريكي بدأ اليوم، وسيستمر في الأوقات والأماكن التي تختارها بلاده"، بحسب قوله.

وينتشر في سوريا، 28 موقعًا أمريكيًا منها 24 قاعدة عسكرية و4 نقاط تواجد تتعرض بشكل شبه يومي لهجمات صاروخية، منذ 17 أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية العراقي وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين القوات الأمريكية غارات جوية منتدى أنطاليا الدبلوماسي الميليشيات الإيرانية الرئيس الأمريكي جو بايدن القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... نيكي ميناج تتصدر تريند "جوجل"


 

تصدر إسم مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول القبض عليها بسبب تعاطيها مخدر الحشيش. 
 

غُرِّمت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج في هولندا، بعدما قُبض عليها في مطار أمستردام وبحوزتها مادة الحشيش، وفق ما أفادت وسائل إعلام هولندية.

ونشرت المغنية، التي كان من المقرر أن تحيي حفلة موسيقية في المملكة المتحدة مساء السبت، صورا لها خلال استجوابها، على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشرطة أنها قبضت على مواطنة أمريكية تبلغ 41 عاما؛ لكنها رفضت تأكيد أنها نيكي ميناج.
 

وقال روبرت كابيل: "نحن لا نؤكد بتاتا هوية شخص محتجز؛ لكن يمكنني أن أؤكد أننا أوقفنا امرأة تبلغ 41 عاما يشتبه في محاولتها تصدير مخدرات خفيفة المفعول إلى بلد آخر".

 

وأضاف أنه تم إطلاق سراح المغنية بعد دفع غرامة معقولة، مشيرا إلى أن القضية أغلقت".

 

وعلى صعيد آخر، كتبت المغنية على منصة “إكس” أن السلطات الهولندية أخبرتها بأنها عثرت على مادة الحشيش في حقائب تعود، وفقا لها، إلى عنصر أمن يعمل لصالحها.

وأضافت: “أخذوا حقائبي دون موافقتي” مؤكّدة أن عنصر الأمن أبلغهم بأن رزم الحشيش تعود إليه.

وخلافا للفكرة السائدة خارج هولندا، فإن بيع الحشيش والقنب ومشتقاتهما واستهلاكها ليس قانونيا في البلاد التي تعرف بالمقاهي والمتاجر التي تبيع الحشيش والمنتجات التي تحوي هذه المادة المخدرة، كما أن نقلها إلى بلد آخر يعتبر غير قانوني.

مقالات مشابهة

  • بعد تمديد الطوارئ.. هل تستأنف المليشيات قصف الأمريكيين بالعراق؟
  • زيادة ضخمة في عدد السكان في ألمانيا.. لهذا السبب
  • جنرال بالحرس الثوري يترشح للانتخابات الرئاسية الايرانية
  • واشنطن تقدم مساعدات للسوريين بقيمة 593 مليون دولار عبر منظمات دولية
  • لهذا السبب.. وزير الداخلية يستقبل نظيره الفلسطيني
  • لهذا السبب.. إيران توقف عمليات التصدير إلى إقليم كردستان
  • هجمات مبرمجة تستنفر القوات الأمنية… مطاعم أمريكية في بغداد تحت النيران
  • أول دورة من نوعها.. “إسرائيل” تدرب جنودها على فهم اللهجتين اليمنية والعراقية لهذا السبب؟
  • لهذا السبب... جنا عمرو بطلة "خطة جيمي" تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب... نيكي ميناج تتصدر تريند "جوجل"