تنظم جامعة الفيوم مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن - والرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة للجوالين، وذلك على مستوى الجامعات المصرية، خلال الفترة 2 إلى 5 مارس الحالى  وسيقام حفل الافتتاح غدا  الأحد، في العاشرة صباحًا بالمكتبة المركزية.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

مؤتمر كلية الطب بالفيوم

ومن جهه أخرى وفى وقت سابق  شهد الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حمدي إبراهيم عميد كلية الطب، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الرابع الذي تنظّمه الكلية تحت عنوان: الطرق الطبية الحديثة المستخدمة في التشخيص.

جاء من بحضور الدكتور محمود كمال عميد كلية الطب الأسبق، والدكتورة نجلاء الشربيني وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هدير محمود وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من  أعضاء هيئة التدريس، بمركز التدريب الإقليمي التابع لجامعة الفيوم  على بحيرة قارون.

وأكّد الدكتور عرفة صبري حسن، أن كلية الطب باتت من أهم الصروح الطبية بمحافظة الفيوم، لدورها الأكاديمي المتعاظم يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى المجهودات والخدمات الطبية المتطورة والتي تقدمها للمجتمع المحيط، متابعًا أن المؤتمرات فرصة لنقل الخبرات بين الأساتذة وشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا، وأن الإيمان بالتعاون والإخلاص والعمل بروح الفريق يؤدي بالضرورة إلى الحصول على منتج وبحث علمي عالي المستوى.

وأوضح أن كلية الطب تشهد في الوقت الحالي التزايد المستمر في عدد المقيّدين بالدراسات العليا، والممنوحين للدرجات العلمية المختلفة والبحوث العلمية المنشورة، الأمر الذي يعكس المجهودات الواسعة النطاق من قِبَل الأساتذة؛ لتحقيق أعلى المستويات من الكفاءة والمهنية والاحترافية.

 واشار الدكتور حمدي إبراهيم رئيس المؤتمر، أن الصحة والتعليم من أهم الخدمات ذات الجدارة الاجتماعية، وأن مهنة الطب من أسمى المهن وأقدس الرسائل.

 وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على أحدث التطورات الطبية ونقل وتبادل المعارف؛ لتحقيق النهوض المنشود على مستويات التعليم الطبي والخدمة الصحية، وأن المؤتمر يضمّ عددًا من الجلسات لمناقشة الموضوعات التي من شأنها تخريج أطباء يتمتعون بالكفاءة والمهارات المطلوبة، بالإضافة إلى تناول دور التكنولوجيا المتطورة في مجالات التدريس والتعلم والتشخيص والعلاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان جامعة الفيوم يوم السينمائي الأنيميشن حفل الافتتاح کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اليوم جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

رافقه خلالها الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض ،والدكتور كرم عبد الغنى عميد كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات.

وخلال الجولة اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير  الامتحانات.      

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الأطقم الطبية داخل العيادات اثناء فتره الامتحانات.  
     
كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكدًا على  توفير كافة الامكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

تفقد الامتحانات IMG-20240602-WA0003 IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0000 IMG-20240602-WA0001 IMG-20240602-WA0002

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة