قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الخطوات العملية لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا أصبحت الآن "غير ممكنة" بسبب الوضع في قطاع غزة.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

بناءً على توصيات من مجلس حقوق الإنسان التابع للجامعة، قررت جامعة غنت الواقعة في غرب بلجيكا قطع العلاقات مع شركائها الإسرائيليين.

اعلان

قررت جامعة غنت البلجيكية إنهاء جميع أشكال التعاون مع شركائها الإسرائيليين، حيث أعلنت إدارة الجامعة ذلك بعد اجتماع مطول للجنة حقوق الإنسان التابعة لها صباح الجمعة. وبيّن رئيس الجامعة، ريك فان دي فاله، أن الجامعة لا ترغب في التورط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان أو القانون الدولي.

وشرح فان دي فاله تفاصيل القرار في بيان كتابي نشرته الجامعة على صفحتها الرسمية على الإنترنت. ويؤثر القرار على 18 مشروعًا بحثيًا مشتركًا يشمل شريكًا إسرائيليًا واحدًا أو أكثر.

وبعد مناقشات مع نشطاء مؤيدين لفلسطين، أصدر فان دي فاله تعليمات إلى لجنة حقوق الإنسان بمراجعة جميع أشكال التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية. وبعد هذا الفحص، سيتم إلغاء جميع أوجه التعاون الجارية، بما في ذلك المشاريع البحثية التي لا تساهم في انتهاكات حقوق الإنسان.

إلا أن النشطاء المؤيدين لفلسطين يرون أن القرار لا يذهب بعيدًا بما يكفي، إذ يطالبون أيضًا بإنهاء التعاون مع الشركات الإسرائيلية الخاصة، معتبرين أن هذه الشركات تساهم في الحرب والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والمعاناة في غزة. وأكدوا أنهم سيواصلون جهودهم حتى تتحقق مطالبهم.

في المقابل، طلبت جامعة غنت وقتًا لتقييم هذا المطلب.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة بروكسل الحرة، وهي جامعة بلجيكية أخرى، قد قررت قبل أسابيع قليلة الانسحاب من مشروع الاتحاد الأوروبي في مجال الذكاء الاصطناعي ومراجعة جميع المشاريع الأخرى التي تشارك فيها إسرائيل، وذلك بعد "تقييم سلبي" من قبل لجنة الأخلاقيات في الجامعة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟ طلبة - طلاب احتجاجات مقاطعة جامعة إسرائيل غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين مخيم جباليا إسرائيل بنيامين نتنياهو احتجاجات الجيش الروسي الضفة الغربية سوريا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • غالانت يلتقي نتنياهو بعد قطيعة لأسبوعين بسبب الخلاف على مستقبل غزة
  • "بحوث الصحراء" تكشف تفاصيل زراعة نبات الكاسافا لأول مرة بالوادي الجديد
  • أردوغان: المفاوضات الروسية الأوكرانية فشلت بسبب الدول التي تدعم الحرب وتغذيها
  • الخارجية الروسية: نرحب باقتراح الصين عقد مؤتمر للسلام بشأن الوضع في أوكرانيا
  • ميتسوتاكيس: لن نوقف إنشاء الحدائق البحرية بسبب اعتراض تركيا
  • بوتين يكافىء تركيا بإسقاط ديون بقيمة 17 مليون دولار
  • نازحون سوريون قلقون ويغادرون مخيماتهم الى بلادهم
  • أربيل تؤكد ضرورة تطبيع أوضاع المناطق الكوردستانية وإنهاء سلطة العسكر فيها