صحافة العرب:
2024-06-12@10:57:04 GMT

مشروبات صحية لعلاج ضربات الشمس sayidaty

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

مشروبات صحية لعلاج ضربات الشمس sayidaty

sayidaty، مشروبات صحية لعلاج ضربات الشمس،يشهد العالم ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة؛ مما يعرّض البعض للإصابة بضربات الشمس .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروبات صحية لعلاج ضربات الشمس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروبات صحية لعلاج ضربات الشمس
يشهد العالم ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة؛ مما يعرّض البعض للإصابة بضربات الشمس.. وقد كشف العديد من الخبراء عن مشروبات من شأنها علاج ضربات الشمس والوقاية منها، بحسب موقع "onlymyhealth":عصير البصليعَد أحد أفضل المشروبات للعلاج؛ إذ يمكن شربه وكذلك وضعه خلف الأذنين وعلى منطقة الصدر؛ مما يسهم في خفض درجة حرارة الجسم.عصير الخوخيعمل على تهدئة الالتهابات الداخلية التي قد تحدث بسبب ضربة الشمس، ويُنصح بنقعه في الماء حتى يصبح طرياً ثم يُهرس في الماء ويصفّى ويُشرب.التمر الهندي يحتوي فيتامينات ومعادن تخفف أعراض ضربات الشمس- pexelsخل التفاحيُنصح بإضافة بضع قطرات منه إلى عصائر الفاكهة، أو مزجه بالماء البارد والعسل؛ مما يساعد على تجديد المعادن المفقودة جرّاء ضربة الشمس.التمر الهندينظراً لما يحتويه من فيتامينات ومعادن؛ فإنه يخفف أعراض ضربات الشمس، ويمكن شربه بعد نقعه في الماء المغلي وتصفيته وشربه مع قليل من السكر. كانت دراسات عدة قد خلصت إلى أن المشروبات المحلّاة بالسكر، أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو غيرهما من المحلّيات عالية السعرات الحرارية، قد تتسبّب لشاربها بمشكلات صحّية.. يندرج تحت هذه الفئة من المشروبات، كلٌّ من المشروبات الغازية وتلك غير الغازية و(غير) الكربونية، ومشروبات الفواكه المعلّبة (وليس عصائر الفاكهة الطازجة) والليموناضة.. محتوى الصنوف المذكورة من الفيتامينات والمعادن قليل، وبالتالي هي ليست مغذّية، بالإضافة إلى أنّها تتسبّب بنقص الماء في الجسم.. على الرغم من الشعور بالانتعاش إثر شرب الليموناضة المثلّجة مثلاً؛ فإن جزيئات السكّر تسحب الماء من خلايا الجسم، وتؤدي إلى سلسلة من التفاعلات التي تجعل المرء يشعر بالعطش مجدّداً.إلى ذلك، يقود شرب "المشروبات الأقلّ تغذية"، بشكل روتيني، إلى زيادة الوزن ورفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكّري.. تندرج مشروبات كالـ"سموذي" والقهوة والشاي المنكهة، وبعض مشروبات الطاقة أيضاً في هذه الفئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة تحذر: مشروبات الطاقة تعرض لخطر السكتة القلبية

توصلت دراسة جديدة إلى أن استهلاك مشروبات الطاقة قد يكون مرتبطا بالسكتة القلبية المفاجئة.

وحذر الباحثون في مركز "مايو كلينيك" الطبي، من أن شرب هذه المشروبات، التي غالبا ما تحتوي على كميات عالية من الكافيين والمكونات المنشطة الأخرى، يمكن أن يشكل خطرا على الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب الوراثية، حسبما نقلت مجلة "نيوزويك".

وفحص فريق الباحثين 144 ناجيا من السكتة القلبية المفاجئة، وتناول 7 مرضى ضمن هذه المجموعة مشروبا واحدا أو أكثر من مشروبات الطاقة قبل وقت قريب من حدوث النوبة.

ونظر الباحثون أيضا في نوع مشكلة القلب التي يعانيها المرضى، بالإضافة إلى الظروف التي وقع فيها الحدث.

ورغم أن الدراسة لم تثبت أن شرب مشروبات الطاقة يسبب السكتة القلبية بشكل مباشر، فإن العلماء نصحوا، وبشكل خاص أولئك الذين قد يكونون معرضين وراثيا لخطر الإصابة بمشاكل في القلب، بتجنبها، أو على الأقل استهلاكها باعتدال.

وقال مايكل أكرمان الباحث الرئيسي في الدراسة طبيب القلب الوراثي في "مايو كلينيك"، في بيان، إنه إلى جانب مشروبات الطاقة، هناك عدة عوامل تساهم في في السكتات القلبية المفاجئة.

عن سكاي نيوز عربية

مقالات مشابهة

  • بعد ارتفاع الحرارة لدرجات قياسية.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس
  • مع وصول الحرارة لدرجات قياسية.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • 8 نصائح لبشرة نضرة ومرطبة في الطقس الحار.. تعرفوا عليها
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة تسبب الاكتئاب والقلق
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • الديوانية تهدم منازل يمتهن أهلها تجارة المشروبات الكحولية (صور)
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج القولون العصبي
  • دراسة جديدة تحذر: مشروبات الطاقة تعرض لخطر السكتة القلبية