بدأت الأكاديمية المهنية للمعلمين اليوم، فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام المعلمين الذين لم يستوفوا متطلبات الترقي للعام 2023/2024، للترشح للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي. يستمر فتح باب التسجيل حتى 21 مارس الجاري.

أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، يتعلق بإعادة فتح باب التقديم والتسجيل الإلكتروني للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي.

وجاء في الخطاب:

"في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على الصالح العام للمعلمين، ونظرًا لما ورد إلينا من بعض المديريات بشأن إتاحة إعادة ترشيح بعض المعلمين الذين لم يستوفوا بعض متطلبات الترقي للعام 2023/2022، نرجو منكم إعادة فتح موقع تسجيل استيفاء الترشح لإجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/2024.

يرجى التعاون في تنفيذ الآتي:

تسجيل استيفاء الترشح لإجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/ 2024، للمعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل للترشح من خلال مسؤولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس والإدارات التعليمية ومديرياتكم عبر موقع بيانات كادر المعلم. رابط الموقع: http://academy.emis.gov.egيمكنهم استيفاء ملف متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي فور تسجيل ترشيحهم.

وذلك في الفترة من 3 مارس 2024، إلى 21 مارس 2024، بنفس ذات الشروط والضوابط الواردة في كتابنا الصادر لكم رقم 2265، بتاريخ 23 أكتوبر 2023. على أن يتاح لهم استيفاء ملف متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي فور تسجيل ترشيحهم."

IMG_٢٠٢٤٠٣٠٣_١٢٢٥٠٩

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأكاديمية المهنية للمعلمين المهنیة للمعلمین للعام 2023 فتح باب

إقرأ أيضاً:

منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق

أعلنت وزارة الموارد البشرية تفاصيل تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس لعام 2024 ومدة تطبيق القرار، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص.

منع العمل تحت أشعة الشمس 2024

ومن المقرر بدء تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2024، بداية من 15 يونيو 2024 حتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك بحظر العمل من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساءً.

وأكدت الموارد البشرية أهمية الالتزام بتطبيق القرار على مستوى العاملين، وذلك من أجل ضمان سلامة وصحة العاملين وتعزيز الكفاءة وتحسين الأداء.

وعلى مستوى المنشآت، يساعد قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2024 على تقليل الحوادث والإصابات والأمراض في أماكن العمل ورفع وتعزيز الإنتاجية.

أما على مستوى الاقتصاد الوطني، فيسهم القرار في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتخفيض التكاليف والأعباء الصحية والعلاجية الناتجة عن الإصابات والأمراض المهنية المرتبطة بالإجهاد الحراري .

لصحة العاملين وسلامتهم سيبدأ تطبيق قرار #حظر_العمل_تحت_أشعة_الشمس اعتبارًا من يوم السبت 15 يونيو 2024م، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة العاملين من أضرار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري. https://t.co/fIltureRZz pic.twitter.com/dom33ssibB

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) June 10, 2024 منع العمل تحت أشعة الشمس 2024 السعودية

يأتي قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2024 السعودية في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

ودعت الموارد البشرية أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

ابتداءً من 15 يونيو يبدأ تطبيق قرار #حظر_العمل_تحت_أشعة_الشمس وحتى 15 سبتمبر، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة العاملين من أضرار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري، لنتعاون معًا للإمتثال للقرار، ويمكن الإبلاغ عن أي مخالفات عبر تطبيق الوزارة الموحد (HRSD)
أو الاتصال على الرقم الموحد:… https://t.co/ShugXwE2Zi pic.twitter.com/KkCwTRHLpK

— المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية (@SaudiNCOSH) June 10, 2024 الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري

وأصدرت وزارة الموارد البشرية الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري، ويمكن الاطلاع عليه كاملا من هنا

ويمكن الإبلاغ عن أي مخالفات عبر تطبيق الوزارة الموحد (HRSD)أو الاتصال على الرقم الموحد: (19911).

منع العمل تحت أشعة الشمس 2023

وقالت الموارد البشرية إن نسبة الامتثال لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2023 بلغت نحو 95%.

مخاطر العمل تحت أشعة الشمس

ومن مخاطر العمل تحت أشعة الشمس، الإصابة بضربة الشمس والإجهاد الحراري، وتشمل أعراض ضربة الشمس، ما يلي:

صداع ودوار وإعياء.

اختلاف في درجة الوعي.

الجلد: جاف وحار قد يكون رطباً في بعض الحالات).

النبض سريع وضعيف.

تشنجات في العضلات.

اتساع حدقة العين.

وتتضمن إجراءات الإسعافات الأولية في حال التعرض لضربة الشمس، ما يلي:

الاتصال على رقم الطوارئ في مكان العمل، أو الاتصال على 997 (عمليات الهلال الأحمر).

نقل المصاب إلى منطقة باردة، وخلع ملابسه الخارجية.

وضع المصاب بالقرب من تيار هوائي مروحة أو مكيف).

لف المصاب بشرشف مبلل بالماء البارد كل 10 دقائق حتى تنخفض درجة حرارته.

رش جسم المصاب بالماء البارد إذا لم يتوفر الشرشف.

مقالات مشابهة

  • تقرير: رفض 136 ألف طلب تأشيرة في سنة 2023 يكلف المغاربة 10 ملايير
  • استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم
  • استئناف الانبار تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية
  • مخطط وموافقات قانونية وبمشاركة مفارز النجدة.. عملية ضخمة تطيح بـطالب غشاش في بابل
  • موتيابا يفتتح التسجيل للمنتخب الأوغندي أمام الجزائر
  • تعرف على مباريات الجولة الرابعة بدورة الترقي المؤهلة إلى الممتاز
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • الدكتوراه المستعارة: حين تتحول الشهادات العليا إلى سلعة رخيصة
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير
  • «المعلمين» تشكل غرفة عمليات لمتابعة المنتدبين لامتحانات الثانوية العامة 2024